سام برس
باركت رابطة أبناء اليمن الحُر الخطوة الوطنية التي أعلنها القطاع الصحي بمحافظة إب اليوم والمتمثلة بتوقيع اتفاق نداء الواجب الإنساني والوطني الذي جاء في ختام اجتماع طارئ ضم مدراء كافة المنشآت الصحية والطبية العامة والخاصة بالمحافظة برئاسة الدكتور عبدالملك الصنعاني مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة إب.

ونص الاتفاق على التزام كافة المنشآت الطبية والصحية في محافظة إب العامة منها والخاصة على حد سواء باستقبال الجرحى والمصابين جراء العدوان السعودي الغاشم وتقديم كافة الإسعافات والخدمات الطبية والعلاجية لهم دون قيد أو شرط، إسهاماً من تلك المنشآت في مواجهة العدوان الغاشم الذي لا يستثني أحداً في الوطن اليمني.
وأكد المجتمعون على ضرورة التزام الجميع بما تم الاتفاق عليه، وضرورة اتخاذ الإجراءات الصارمة ضد المخالفين للاتفاق والتي تشمل الإغلاق النهائي لمنشئته الطبية وإحالته إلى الجهات القضائية لنيل جزاءه الرادع وفقاً للقانون.

وقد عبّر الدكتور ناصر يحيى العرجلي رئيس رابطة أبناء اليمن الحُر عن تقديره لهذه الخطوة الشجاعة التي تعبر عن عمق الانتماء الوطني والشعور الإنساني بالواجب الملقى على رواد القطاع الصحي بمحافظة إب في خدمة المصابين والجرحى جراء العدوان السعودي الغاشم على الوطن.
وأهاب رئيس رابطة أبناء اليمن الحُر ببقية محافظات الجمهورية اليمنية أن تحذو حذو محافظة إب في تقديم الدعم للمتضررين من الهجمات العدوانية.

ودعا رئيس رابطة أبناء اليمن الحُر كافة منظمات المجتمع المدني والمنظمات الخيرية والتجار ورجال الأعمال وشركات الأدوية إلى استشعار المسؤولية الإنسانية في مواجهة الأضرار الجسيمة التي تخلفها الهجمات الجوية الإجرامية في صفوف المدنيين الأبرياء، والإسهام بفاعلية في رفد مجهود التعبئة الوطنية الشاملة لمواجهة العدوان الغاشم من خلال تقديم الدعم الممكن لنيل رضا الله وأداء للواجب الوطني والإنساني.

وشدد رئيس رابطة أبناء اليمن الحُر على أهمية تفاعل الجميع في سبيل تعزيز أواصر الأخوة والوحدة الوطنية التي تعد الصخرة التي ستتحطم عليها كل المؤامرات الدنيئة التي يحيكها الأعداء.

وأشاد الدكتور ناصر العرجلي رئيس رابطة أبناء اليمن الحُر بمستوى التفاعل الإيجابي لأبناء محافظة إب في تقديم كل أوجه الدعم وتسخير كل الموارد والقدرات والإمكانيات لصالح المواجهة الحاسمة مع العدو الذي يحاول النيل من سيادة الوطن واستقلاله ويستبيح دماء أبناء اليمن دون رادع من ضمير أو دين.

وأكد رئيس رابطة أبناء اليمن الحُر أن أبناء محافظة إب يضربون كل يوم أروع الأمثلة في الشهامة والكرم والتضحية من أجل الوطن وهو ما سيسجله لهم التاريخ في أنصع صفحاته.

حول الموقع

سام برس