سام برس
أعلن وزيرالدفاع الأمريكي أشتون كارتر دعم واشنطن لمقترح إنشاء قوة عربية مشتركة، كاشفا استعداد البنتاغون للتعاون معها في المجالات التي تتوافق فيها المصالح العربية والأمريكية.

وأثناء زيارة إلى قاعدة فورت درم العسكرية بنيويورك الاثنين 30 مارس/آذار، قال كارتر للصحفيين، إن القادة العسكريين الأمريكيين في الكويت أعربوا عن وجوب تشجيع دول المنطقة الأعضاء في التحالف الدولي لمحاربة "داعش" والاضطلاع بمهام أخرى فيما يتعلق باليمن، مشيرا إلى أن ذلك سيغدو شيئا جيدا من أجل استقرار الشرق الأوسط.

وردا على سؤال حول تعاون الجيش الأمريكي مع القوة العربية المشتركة، أكد كارتر أن البنتاغون سيتعاون مع القوة المشتركة، مضيفا أن واشنطن لها شراكة أمنية فعلية مع كثيرين من المشاركين على غرارالسعودية والبحرين.

وتأتي تصريحات وزي الدفاع الأمريكي أشتون كارتر بعد يوم من إعلان القادة العرب في القمة التي عقدت في مدينة شرم الشيخ بمصر عن نيتهم إنشاء قوة عسكرية موحدة للتصدي للتهديدات الأمنية المتزايدة من اليمن إلى ليبيا.

وكان إعلان شرم الشيخ، دعا المجتمع الدولي أيضا إلى دعم الجهود العربية في مكافحة الإرهاب وعدم الازدواجية في مواجهة المجموعات الإرهابية الموجودة في عدد من بلدان المنطقة، مؤكدا اتفاق دول عربية على مبدأ التصدي للتحديات الراهنة، وضرورة توحيد الجهود من أجل صيانة الأمن القومي العربي.

المصدر:"رويترز"

حول الموقع

سام برس