سام برس
نفت السلطات السعودية الانباء التي ذكرت ان جنديين سعوديين قتلا على الحدود بين اليمن والسعودية برصاص مسلحين ، بالقرب من منفذ حرض الحدودي ردا على نشر صور لخمسه يمنيين قامت السلطات السعودية بإعدامهم وصلبهم بعد ادانتهم بالحرابة ..
ونقل موقع سبق السعودي عن مدير إدارة الشؤون الإعلامية بإمارة جازان(جيزان) والمتحدث الرسمي بالإنابة ياسين القاسم قوله إن الخبر المتداول مجرد شائعات مغرضة، لتخويف ومنع أبناء المنطقة من التوجه إلى "حرض" بالجمهورية اليمنية للزياره .
وأضاف يجب ألا ننجرف خلف تلك الشائعات، مؤكداً أنه لم يحدث أي اشتباك على الحدود.
حيث قامت السلطات السعودية الثلاثاء بصلب خمسة يمنيين بعد أن تم تنفيذ حكم الإعدام فيهم لإدانتهم بقتل مواطن سعودي.
وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان الثلاثاء، إن خمسة يمنيين أقدموا على تشكيل عصابة وارتكاب عدة جرائم في عدة مناطق بالمملكة وسرقة المحلات التجارية والاتفاق على قتل مواطن سعودي عبر "مباغتته أثناء نومه والاعتداء عليه بالضرب وكتم نفسه وتركه حتى فارق الحياة".
وأضافت أن التحقيق معهم أسفر عن توجيه الاتهام إليهم بارتكاب جرائمهم، وبإحالتهم إلى المحكمة العامة "صدر بحقهم صك شرعي يقضي بثبوت إدانتهم بما نسب إليهم".
واعتبرت أن "ما قاموا به ضرب من ضروب الحرابة ويدل على تأصّل الشر والفساد في قلوبهم واستهانتهم بالمحرمات والدماء"، مشيرة الى أن عقوبة ذلك "القتل والصلب".
وتم تنفيذ الحكم الثلاثاء بمدينة جيزان جنوب المملكة على الحدود مع اليمن.
وبتنفيذ هذه الأحكام، يرتفع عدد الذين تم إعدامهم منذ بداية العام الحالي إلى 42 شخصاً في المملكة.
ويعاقب مرتكبو جرائم الاغتصاب والقتل وتهريب المخدرات والسطو المسلح والردة بالإعدام في السعودية التي تطبق الشريعة الإسلامية تطبيقاً صارماً.
وتنفّذ السلطات السعودية أحكام الإعدام بالمُدانين، عن طريق قطع الرأس بسيف أو رمياً بالرصاص في مكان عام.
وأعدمت السلطات السعودية 76 شخصاً العام 2012 الماضي، و79 في العام 2011، ونحو 27 شخصاً في العام 2010
* والخمسة الذين اعدموا ثلاثة اشقاء هم خالد محمد علي سراع وعادل محمد علي سراع وجاسم محمد علي سراع، بالاضافة الى سيف علي صالح السحاري وخالد شوعي حسين السحار.
وكالات :

حول الموقع

سام برس