سام برس
حطم الجزء السابع من سلسلة أفلام Fast & Furious الأرقام القياسية بعدما تخطت أرباحه حول العالم حاجز المليار دولار خلال 17 يوما فقط من بداية عرضه.
أعلنت شركة Universal أن فيلمها Furious 7 تخطى حاجز المليار دولار في مساء يوم الجمعة 17 أبريل، مما يجعله الفيلم الأسرع في الوصول لهذا الرقم.
وتفوق بذلك Furious 7 على منافسيه Avatar، و The Avenger، والجزء الثاني من Harry Potter and the Deathly Hallows الذين تخطوا جميعا حاجز المليار دولار في 19 يوما.
كما نجح فيلم Furious 7 في تخطي حاجز المليار خلال الـ 17 يوما رغم أنه عرض منهم في الولايات المتحدة الأمريكية لمدة 15 يوما فقط.
واستطاع فيلم الراحل بول ووكر أن يحصد 273.7 مليون دولار خلال 15 يوما من طرحه في أمريكا، بينما حقق 735.2 مليون دولار خلال 17 يوما من طرحه في بقية دول العالم.
كما أصبح فيلم Furious 7 هو الوحيد من أفلام Universal الذي يتخطى حاجز المليار دولار في اطلاقه الأول، متفوقا على Jurassic Park الذي لم يصل لهذا الرقم إلا بعد طرحه مرة أخرى بالتقنية الثلاثية الأبعاد عام 2013.
وقال نيك كاربو رئيس التسويق المحلي لشركة Universal: "نشعر بفخر لا يصدق بمشاهدة فيلم Fast & Furious يحصل على مكانته كأول سلسلة أفلام حركة أصلية تحقق هذه النتائج في شباك التذاكر".
ومن المعروف أن Furious 7 منذ طرحه وهو يحطم الأرقام القياسية في شباك التذاكر، إذ تفوق على كل الجزاء السابقة لـ Fast & Furious، وافتتاحيته كانت الأكثر ربحا في شهر أبريل وأعياد الربيع، كما سيطر على صدارة شباك التذاكر لأسبوعين متتاليين.
يشارك في فيلم Furious 7 نجوم أفلام الحركة فان ديزل، والمصارع دواين جونسون الشهير بـ "ذا روك"، وميشيل رودريجز، وجيسون ستيثام بطل أفلام Transporter، إضافة إلى مغني الراب لوداركيس، والممثل الراحل بول ووكر.

حول الموقع

سام برس