سام برس
يعقد تكتل أكاديميين واكاديميات يمنيين غدا الاثنين مؤتمراً صحفياً لإشهار التكتل وإعلان بيان يتضمن مبادرة لمعالجة الوضع وإطلاق نداء استغاثة للعالم للوقوف إلى جانب اليمن.

وقالت الناطقة الرسمية باسم التكتل الدكتورة آمنة النصيري لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن التكتل أنشئ من أجل وطن آمن يقول لا للعدوان الخارجي لا للاحتراب الداخلي ولهذا كان لزاماً على الأكاديميين توحيد صفوفهم بمن توفر منهم في هذا الوقت الصعب لوضع مبادرة لكيفية خروج اليمن من هذا الوضع.

وأوضحت النصيري: المبادرة تحاول أن تضع اليمن نصب العين دون اعتبارات لأي جماعة او تيار سياسي وترى أن اليمن دخلت في منعطف خطير في ظل الوضع الإنساني الكارثي.

وأشارت إلى أنه سيتم خلال المؤتمر الصحفي بجامعة صنعاء (المبنى القديم) اشهار التكتل وإعلان بيان يتضمن المبادرة وإطلاق نداء استغاثة لكل العالم للوقوف إلى جانب اليمن والحفاظ على هذا البلد الذي قدم الكثير للحضارة الإنسانية.

وتضم الهيئة الإدارية للتكتل الدكتور مقبل التام رئيساً والدكتورة سلوى المؤيد امنياً عاماً والدكتورة بلقيس أبو أصبع اميناً عاماً مساعدا والدكتورة آمنة النصيري ناطقاً رسمياً والدكتور علي الطارق مقرراً وعضوية مفتوحة لجميع اساتذة الجامعات اليمنية.

سبأ

حول الموقع

سام برس