سام برس / تعز/ حسام الخرباش
تشهد الحالمة تعز حالة من الهدوء الذي يسبق العاصفة,قبل انتهاء مهلة مجلس الامن, وسط تحشيد المسلحين والاليات العسكرية من قبل ماتسمي المقاومة الشعبية"مليشيات الاصلاح"ومايسمي باللجان الشعبية"مليشيات الحوثي"وذالك من اجل خوض معارك تكون كابوس الحالمة.
وقال مصدر سياسي بتعز,الجمعة, ان قيادات من المؤتمر الشعبي العام ومشائخ حاولوا القيام بوساطة لايقاف الحرب الا انها فشلت بسبب تعنت اطراف الصراع.

من جانبه قال مصدر بالمقاومة الشعبية بتعز"مليشيا الاصلاح"بان قوات الحوثي وصلت اليها تعزيزات هائلة من ذمار واب ,مشيراً الي استعدادات عسكرية ايضا للمقاومة الشعبية,مؤكدا بان المقاومة الشعبية ستهاجم المناطق الذي فقدتها لاستعادة السيطرة وهي كالتالي"الحصب,بيرباشا, صينة,والمطار القديم(اللواء35)".
الي ذالك شنت طائرات التحالف غارات جوية استهدفت اللواء 35الذي سيطر عليه الحوثيين ومنزل في قرية الركب.

هذا وتشهد تعز كارثة انسانية بسبب تعطل الخدمات وعدم تواجد مواد الغذاء وتراكم القمامة في الشوارع وكذه المستشفيات الذي اصبحت خدماتها مهدده بسبب جرحي وقتلي الاشتباكات وعدم توفر الادوية والمشتقات النفطية الذي تحتاج اليها المولدات وسيارات الاسعاف ,فيما تكتض ثلاجات الموتي بجثث المقاتلين من الطرفين.


وكان محافظ تعز قد تكفل بشراء ثلاجات موتي علي حسابه الخاص ,كما دعم مكتب الصحة بالاحتياجات العاجله وتوفير الدعم الازم

من جانبه خصص مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز ثلاث سيارات اسعافيه طارئة للقيام بعملية اسعاف ضحايا الاحداث الامنية التي تشهدها المحافظة حالياً أولاً بأول وعلى مدار الساعة.
وقال مدير عام الصحة بتعز الدكتور حسن العزي إن المكتب وتنفيذا لتوجيهات معالي المحافظ شوقي احمد هائل غرفة عمليات خاصة بالمكتب لاستقبال البلاغات على مدار الساعة واسعاف الضحايا وحصرهم بشكل يومي بالإضافة الى تخصيص ثلاث سيارات تقوم بعملية اسعاف عاجل لأي ضحايا جراء الاحداث الأمنية الراهنة التي تشهدها المحافظة.
مشيرا الى أن العمل بغرفة العمليات وسيارات الاسعاف بدأ منذ ثلاثة أيام.

مثمنا دعم المحافظ اللامحدود للمستشفيات وسيارات الاسعاف ومختلف الجوانب الصحية بالمحافظة للتخفيف من معاناة الضحايا والمرضى.
داعيا المواطنين وجميع الاطراف الى التعاون مع غرفة عمليات الصحة والابلاغ عن أي ضحايا على الارقام
271444 ـ 271888 ـ 771130575 ـ 771398384.

حول الموقع

سام برس