سام برس / متابعات
اقترب برشلونة بطل "الليجا" خطوة من الوصول للنقطة 100 ومعادلة الرقم القياسي لغريمه ريال مدريد في اكبر عدد للنقاط بالدوري الاسباني لكرة القدم بعد أن حسم "ديربي" كتالونيا بفوزه على جاره ومضيفه اسبانيول بهدفين نظيفين لالكيسيس سانشيز وبيدرو رودريجيز مساء اليوم الأحد على استاد كورنيلا البرات في الجولة السابعة والثلاثين (قبل الاخيرة) من "الليجا".
سجل هدفي "البلوجرانا" اليكيسيس سانشيز في الدقيقة (14)، والبديل بيدرو رودريجيز (د86)، وشهدت المباراة طرد الغاني مبارك واكاسو بسبب اعتراضه على حكم اللقاء ليلعب اسبانيول بعشرة لاعبين في الدقائق العشر الاخيرة من المباراة.
ورفع برشلونة رصيده الى (97 نقطة) وصار على بُعد ثلاث نقاط من النقطة 100 حيث يسعى للفوز على ضيفه مالاجا في الجولة الثامنة والثلاثين (الاخيرة) من الليجا السبت المقبل في ختام البطولة، بينما تجمد رصيد اسبانيول عند (44 نقطة) متراجعا للمركز الثاني عشر.
لعب تيتو فيلانوفا مدرب برشلونة بتشكيلة مكونة من فيكتور فالديز في حراسة المرمى ،وداني الفيس وجيرارد بيكيه وجوردي البا وخافيير ماسكيرانو في الدفاع، وسيسك فابريجاس واندريس انييستا(تشافي هرنانديز) والكسندر سونج وتياجو الكانتارا في الوسط، واليكسيس سانشيز (كريستيان تيلو) ودافيد فيا (بيدرو رودريجيز) في الهجوم.
في المقابل لعب المكسيكي خافيير اجيري مدرب اسبانيول بتشكيلة مكونة من: كريستان الفاريز في حراسة المرمى ،وراوول نافارو وفيكتور الفاريز (سيماو) وخوان فورلين وكريستيان ستواني (الفونسو) في الدفاع،وسيرجيو تيجيرا وخوان فيردو (كريستيان جوميز) وخافي لوبيز وخوان كابديفيلا في الوسط، وكولوتو ومبارك واكاسو في الهجوم.
ورغم البداية الطيبة من لاعبي اسبانيول الذين استقبلوا لاعبي برشلونة بممر شرفي لأبطال الليجا الا ان الاجواء كانت عصبية وخصوصا من جماهير اسبانيول التي أطلقت هتافات وصافرات استهجان للاعبي برشلونة، كما نال حكم المباراة نصيبا من صافرات الاستهجان من الجماهير بسبب طرد الغاني مبارك واكاسو (د80).
بعد فترة جس نبض وبداية هادئة استمرت نحو 10 دقائق بدا برشلونة ينشط عن طريق تمريرات انييستا وتحركات فيا وسانشيز وفابريجاس، وترجم "البلوجرانا" أفضليته الهجومية بهدف السبق الذي جاء من تمريرة البا لزميله سانشيز الذي لعبها (وان تو) مع فيا قبل ان يراوغ سانشيز اكثر من مدافع لاصحاب الارض ويسددها على يسار كريستان الفاريز حارس اسبانيول لتهتز الشباك (د14).
بعدها حاول اسبانيول العودة للمباراة عن طريق تسديدات كابديفيلا وكولوتو وتحركات واكاسو الخطيرة الا ان فالديز وخط دفاعه بيكيه وماسكيرانو والفيس والبا تصدوا لكل المحاولات الهجومية لاصحاب الارض.
وكاد فابريجاس ان يحرز الهدف الثاني لبرشلونة من تمريرة الكسندر سونج الا ان تسديدته ارتطمت بالقائم الايسر لمرمى اسبانيول (د32)، بعدها سدد كولوتو كرة قوية انقذها فالديز (د33)،وقبل نهاية الشوط الاول كاد انييستا ان يعزز تقدم فريقه بتسديدة قوية مرت بجوار القائم لينتهي بعدها الشوط الاول بتقدم برشلونة بهدف نظيف.
وفي الشوط الثاني لم يختلف ايقاع المباراة من ضغط هجومي لبرشلونة ودفاع محكم لاسبانيول مع الاعتماد على الهجمات المرتدة،وفشل فيا وفابريجاس وسانشيز في اختراق دفاع اصحاب الارض ليسددوا كرات من خارج المنطقة تصدى لها حارس مرمى اسبانيول ببراعة.
وسدد فيا كرة قوية مرت بجوار القائم (د61)، فيما انقذ الفاريز انفراد محقق لفيا ( د66)، وكاد اسبانيول ان يدرك التعادل عبر واكاسو الا ان دفاع برشلونة تمكن من تشتيت الكرة على خط المرمى (د80)،بعدها اعترض واكاسو بشكل غير لائق مع حكم المباراة ليضطر الاخير لاخراج البطاقة الحمراء له(د80).
استغل فيلانوفا النقص العددي لاسبانيول ودفع بالبديلين بيدرو وتشافي مكان فيا (الغير موفق) وانييستا، واشترك البديلان بيدرو وتشافي في تعزيز تقدم برشلونة بالهدف الثاني الذي احرزه بيدرو من تمريرة رائعة لتشافي (د86) لينتهي اللقاء بعدها بفوز برشلونة على جاره اسبانيول بهدفين نظيفين.

حول الموقع

سام برس