بقلم / مجيده محمد الاعتس
بأسمي وبسم المرأة في اتحاد شباب الجوف ، منبع الحضارة واصل العروبة .
الى اهل اليمن ..اهل الإيمان والحكمة ..اهل التراحم والتسامح.. قادة ، وزعماء ، ومشايخ ، ومثقفين ، وناشطين.
الى من قال عنهم النبي علية الصلاة والسلام..اهل اليمن ارق قلوب والين افئدة.. ان علينا اليوم ان نقف صفا واحد ضد التدخل الخارجي مهما كان نوعة ونيتة ، نقف صفا واحد ونتحاور ونتشاور بالسلم والشراكة،لان التدخل الخارجي يدمر اليمن و يزعز امنة واستقرارة وعلينا ان نعرف مهما كان الخلاف الداخلي..خلاف حزبي او سياسي يدعو للاقتتال الطائفي او عنصري او شمالي او جنوبي ،انة لا يستدعي التدخل الخارجي .. لان السياسة الخارجية، تدم اليمن وتفكك وحدتة المتينة .

فاليمن اليوم يحتاج الى عقود من الزمان لكي يعود الى ماكان علية ونحن اليوم لا زلنا نتجرع اثار ماخلفتة الحروب السابقة من خسائر فاضحة في الارواح الزكية والبنية التحتية التي سببها الخلافات السياسية وادواتها المشينة من عنصرية واحزبية وغيرها، ونحن ساكتون لانحرك ساكن ..بل ان كل طرف يدعي انة الذي على الحق وانة الذي يسعى الى المصلحة العامة وان غيره الذي على الباطل والكل كاذب لان همهم الوحيد المناصب والمصالح الخاصة والدعم الذي يستمدوة .

الدعم الذي باعوا بة اليمن وباعوا بة الوطنية ، فاليوم علينا ان نعي حجم الكارثة .ونتحد ونضحي لاجل اليمن وإيقاض شعلة الوطنية في قلب كل يمني حر ونرجع للتحاور السلمي والمثمر من أجل التنمية الإجتماعية والإقتصادية والساسية والثقافية .وحقن الدماء ونرجو من جميع القوى السياسية وغيرها الإستجابة لنداء العقل حفاظاً على اليمن ورحمة بكبار السن والضعفاء والأرامل والأطفال الايتام .

مازلنا نعيش في رعب وقلق ..كفنا حروب وكفنا وتشرد من الديار ،لنتفق ونتفادا الموقف ونشعل الضمير الحي.
كما ارجو من كل اخواني واخواتي وابنائي اليمنين النبلاء عامة.وابناء سبأ خاصة الإستجابة للنداء.وإيصال اصواتنا وهتفاتنا الى المعنيين بالأمر .لانة حقا من حقوقنا المفروضة شرعا والموجودة عرفا وقانونا وحقوقنا التي سلبت منا بسبب الجهل والعادات والتقاليد التي تسود مجتمعنا القبلي الأصيل .. فهذا لنا رجاء من الله وطلب الى كل الشرفاء والاحرار بأعتبار هذه الكلمات امانة وجب تعميمهاونشرها بقدر حبكم لليمن وبقدر الروح الوطنية الحية في قلوبكم

*ناشطه الحقوقيه بالجوف

حول الموقع

سام برس