سام برس
تظاهر الالاف من أبناء المهاجري اليمنييين في أوروبا والمئات من أبناء الجاليات العربية وناشطين فرنسيين ومن مختلف الشعوب الاوربية المحبة للسلام والمناهظة للحرب والعدوان أمام البرلمان الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وتحت شعار "نعم للسلام في اليمن" ندد الالاف بوحشية العدوان السعودي على الشعب اليمني، بحسب ماذكرته سبأ.

واعرب المحتشدون في المظاهرة عن تضامنهم الكامل واستنكارهم الشديد وتعاضدهم مع الشعب اليمني وطالبوا البرلمان الأوروبي القيام بواجبه الإنساني تجاه الأبرياء في اليمن. ونددوا بصمت المجتمع الدولي الذي يقف موقف المتفرج منذ بدء الحرب السعودية قبل شهرين.

وقال الناشط الحقوقي محمد طواف "إن الطلاب اليمنيين خرجوا للمشاركة في هذه المظاهرة من أجل أبرياء اليمن الذين يعانون الويلات والأهوال من العدوان السعودي في ظل صمت دولي مطبق والسعودية تجاهلت كل مواثيق الامم المتحدة وحقوق الإنسان وارتكبت مجازر وحشية بحق الشعب اليمني".

من جهته أكد الطالب محمد عباس عامر ان صوت المعاناة و الألم مكتوم في اليمن ونحاول اليوم و كل يوم أن نجسد صوت اليمن ونوصل للعالم إن أمكن معاناة الشعب اليمني، فالحروب لا تجني ثمارا، بل للأسف تجني دماراً.

إلى ذلك أكد طالب الدكتوراه طه الوجيه أن الهدف من المظاهرة هو أن يتحرك العالم من أجل ما يحدث في اليمن من انتهاكات من الطيران السعودي الذي يدمر كل شيء، حيث يمر اليمن بكارثة إنسانية بكل ما تعنيه الكلمة بسبب غياب للخدمات الاساسية من صحة وتعليم وأبسط مقومات الحياة من كهرباء وماء ومشتقات نفطية في ظل استمرار الحصار الجوي والبحري الجائر مما أدى إلى زيادة مهولة في عدد السكان الواقعين تحت خط الفقر وأوصل الوضع الاقتصادي الى حافة الانهيار التام.

في حين أكد بعض الطلاب أنه سيتم رفع شكوى عاجلة إلى المنظمات الأوروبية لوضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته الإنسانية والأخلاقية تجاه الشعب اليمني.

حول الموقع

سام برس