سام برس / صنعاء نيوز
وصل الرحالان اليمنيان المغامران/ أحمد عبدة القاسمي ورفيقه الرحالة منير أحمد خالد الدهمي إلى جبال كلمنجارو الأسبوع الماضي دولة تنزانيا في رابع مرحلة من رحلتهم الأفريقية التي بدأت بدولة جيبوتي وتنتهي بدولة جنوب أفريقيا.
حيث وقد صرح الرحالان اليمنيان أنهم وصلوا إلى تنزانيا الأسبوع الماضي وقد قطعوا سلسة جبال كلمنجارو التي تعد ثاني أكبر سلسلة جبلية في العالم بعد قمة أفرست.
حيث أن الرحالة اليمني أحمد عبدة القاسمي قد قام بعدة رحلات قبل هذه الرحلة حول الوطن العربي، وقام أيضاً برحلة أخرى إلى جنوب شرق آسيا قطع بها 34 ألف كيلو متر ،
وقد قام أيضاً الرحالة اليمني برحلة سيراً على الأقدام من صنعاء إلى مسقط، وهي أول رحلة يقوم بها الرحالة أحمد القاسمي وهي تعتبر المنطلق الأول بالنسبة للرحالة أحمد القاسمي حيث بدأ يفكر برحلة على ظهر الجمل، وها هو الآن يجوب دول قارة أفريقيا على ظهر الجمل.
حيث تعتبر هذه الرحلة هي الأصعب في رحلاته، حيث يقطع الرحالة 8200 كيلو متر بهذه الرحلة، وما زالا الرحالان اليمنيان يطمحان بعد استكمال رحلتهم الأفريقية بزيارة قارة أفريقيا برحلة أخرى جديدة، ومن ثم القيام برحلة أخرى أيضاً حول قارة أوروبا،،،
حيث يعتبر الرحالة اليمني أحمد القاسمي أول عربي يقطع هذه المسافات على ظهر الجمل، وقد كرم الرحالة أحمد القاسمي في مهرجان الرحالة الذي أقيم بدبي ديسمبر الماضي.
ومن مؤلفات الرحالة اليمني أحمد القاسمي أربعة كتب هي (رحلة حول الوطن العربي 360 يوم، وكتاب رحلة الغرائب في زمن العجائب، وكتاب من صنعاء إلى مسقط سيراً على الأقدام، وكتاب الجمل معجزة الخالق).

حول الموقع

سام برس