سام برس / متابعات
عين نادي جواهيد ايجلز الهولندي، أحد مشجعيه ضمن مجلس الإدارة ليسافر إلى المجر لمشاهدة أولى مباريات الفريق في الدوري الأوروبي لكرة القدم.

ويلعب الفريق الهولندي مع فيرينسفاروش المجري في الدور الأول للتصفيات، لكنه لن يستطيع اصطحاب أي مشجع إلى بودابست بسبب عقوبة وقعها الاتحاد الأوروبي بمنع الحضور الجماهيري في ملعب جروباما الذي يخوض عليه النادي المجري مبارياته في البطولات القارية.

وفاز المشجع هينك دي هان بجائزة له ولزوجته في مسابقة نظمها النادي قبل قرعة الدوري الأوروبي منذ أيام في أول ظهور للفريق خارج ملعبه بالبطولات القارية منذ أن واجه سيلتيك قبل 50 عاما.

وتحولت السعادة إلى حزن بالنسبة لدي هان، الذي سافر والده لمساندة الفريق في اسكتلندا عام 1965، بعد ابلاغه بعدم السفر والبقاء في منزله في ديفينتر بسبب منع المشجعين من حضور المباراة.

لكن بعد حيلة ماكرة من جو اهيد ايجلز سيتمكن دي هان من السفر إلى بودابست يوم التاسع من يوليو/ تموز القادم بعد تعيينه ضمن مجلس إدارة النادي حيث يسمح للأعضاء بحضور المباراة.

وأعطى النادي الهولندي المشجع منصب "عضو مؤقت في إدارة العلاقات الدولية" الثلاثاء في احتفال خاص ليتمكن هو وزوجته من حضور المباراة.

وقال النادي بموقعه على الانترنت: "النادي منحه الجائزة وبالتأكيد أراد التمسك بالوعد الذي قطعه".

وهبط جو اهيد ايجلز إلى الدرجة الثانية الشهر الماضي لكنه حصل على فرصة المشاركة في تصفيات الدوري الأوروبي بعد أن كانت هولندا ضمن ثلاث دول حصلت على مقعد إضافي في البطولة لتصدرها قائمة الاتحاد الاوروبي للعب النظيف.

ويستضيف جو اهيد ايجلز لقاء الذهاب في ديفينتر يوم الثاني من يوليو تموز المقبل وإذا فاز الفريق في مجموع المباراتين سيواجه بالزان من مالطا أو جليزنيتشار من البوسنة.

كووووورة

حول الموقع

سام برس