سام برس
نفذ موظفي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقفة إحتجاجية اليوم إحتجاجاً على الاختلالات المالية والإدارية وسوء إدارة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور / محمد المطهر ونائبة الدكتور / أحمد سهل وحدين لشؤون الوزارة والتلاعب بإيراداتها المالية وتكريس الشللية وغياب العدالة والمساواة بين الموظفين.

وطالب الموظفون وزير التعليم العالي ونائبه بتحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية تجاه الوزارة وموظفيها أو ترك العمل في الوزارة معبرين عن رفضهم لإسلوب إدارة الوزارة من خارجها من المنازل والغرف المغلقة .

واتهم الموظفون قيادة الوزارة بالعبث بإيرادات الوزارة حيث تم صرف 93 مليون ريال خلال الفترة من نوفمبر 2014 وحتى نهاية مايو 2015 م كمكافئات ونثريات وانتقالات بصورة انتقائية وفي محاولة لتكريس الشللية أستأثرت بها عدد من قيادات الوزارة وقلة قليلة من الموظفين على حساب أغلبية الموظفين والإدارات الخدمية التي تؤدي مهامها بوتيرة عالية في مثل هذه الظروف الصعبة.

كما أتهموا قيادة الوزارة بالعبث بموازنة الوزارة المعتمدة من وزارة المالية والصرف من بنودها بعشوائية ومن دون معايير عادلة وشفافة بالإضافة إلى فشل قيادة الوزارة في ايقاف العبث والفوضى في الجامعات الأهلية وكذلك فشلها في القضاء على الإختلالات في عملية الإبتعاث الخارجي وتكبيد خزينة الدولة ملايين الدولارات بسبب الإدارة السيئة لملف الإبتعاث الخارجي.

وأكد موظفو الوزارة مواصلة فعالياتهم الإحتجاجية إلى حين اصلاح أوضاع الوزارة وتطبيق معايير عادلة وشفافة في البعثات والمكافئات وغيرها من القضايا الحقوقية والمطلبية للموظفين.

حول الموقع

سام برس