سام برس / متابعات
قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الاثنين انه اعتبر منتخب اليمن خاسرا بنتيجة 3-صفر في مباراته أمام كوريا الشمالية في تصفيات كأس العالم 2018، وذلك بسبب إشراك الفريق للاعب لا يحق له المشاركة وذلك رغم ما بذله المنتخب اليمني من جهود كبيرة لخوض اللقاء.

وخسر اليمن المباراة التي كانت مقررة على أرضه لكنها أقيمت في قطر 1-صفر في 11 يونيو/ حزيران الماضي، لكن لجنة الانضباط التابعة للفيفا قررت اعتبار الفريق اليمني خاسرا 3-صفر لإشراكه اللاعب مضر عبد ربه الرداعي الموقوف لمباراة واحدة بعد أن نال أكثر من إنذار في عدة مباريات.

ووضع هذا القرار منتخب كوريا الشمالية في صدارة المجموعة الثامنة بالتصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم بروسيا بفارق الأهداف المسجلة عن الفلبين.

وتملك كوريا الشمالية والفلبين ست نقاط لكل منهما بعد فوزهما بأول مباراتين بينما خسر اليمن أول مباراتين له دون ان تسجل أي هدف.

ولا يخوض منتخب اليمن الذي سبق ودربه التشيكي ميروسلاف سكوب مبارياته بالتصفيات على أرضه بسبب القتال الدائر في البلاد.

وأظهرت صور تم نشرها على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي لاعبي المنتخب اليمني يجلسون وينامون على سطح مركب أبحر لمدة 13 ساعة للوصول إلى جيبوتي في افريقيا.

وذكرت تقارير لوسائل إعلام إن هذه كانت الطريقة الوحيدة امام اللاعبين للخروج من البلاد.

واستبعد منتخب بربادوس الأسبوع الماضي من التصفيات لنفس السبب حيث أشرك لاعبا موقوفا خلال مباراة أمام منتخب أروبا.

واعتبر الفيفا منتخب أروبا فائزا بنتيجة 3-صفر في إياب الدور الثاني بتصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) ليصبح فائزا 3-2 في إجمالي مباراتي الذهاب والاياب.

كما تم استبعاد منتخب اندونيسيا الذي كان مقررا مشاركته ضمن المجموعة السادسة بالتصفيات في يونيو/ حزيران الماضي بسبب إيقاف عضوية الاتحاد الاندونيسي في الفيفا بعد تدخل حكومي في الدوري المحلي.

حول الموقع

سام برس