سام برس
دعت منظمة أدوار للتنمية الشبابية الاربعاء جميع المواطنين المتضررين والنازحين بأنها تستقبل جميع الحالات الإغاثية والإنسانية والحقوقية جراء عدوان الجماعات المسلحة والقصف الصاروخي في محافظة تعز عبر مركزها للطوارئ وحلول الاتصالات بصنعاء الذي يعتبر مركز بديل ومؤقت لمركز الطوارئ في تعز.


كما تدعو الناشطين الحقوقيين والصحفيين إلى عمل زيارات لمركز الطوارئ وحلول الاتصالات والاستفادة من خدمات الانترنت والاتصال التي يقدمها، حيث يعتبر المركز إحدى مراكز الطوارئ التابعة لمشروع الشبكة اليمنية للطوارئ وحلول الاتصالات YNEXT الموجودة في عدن وصنعاء والحديدة والذي تنفذه منظمة أدوار بالشراكة مع الشبكة اليمنية لحقوق الإنسان والممول من صندوق التكنلوجيا (Open Teck Fund).

ويهدف مركز الطوارئ إلى تقديم خدمات إنسانية من خلال ربط المنقطعين ومن فقدوا أهاليهم في المحافظات التي تعاني من ويلات الحرب القائمة، والعمل على خلق قنوات تواصل وربط المفقودين مع أهاليهم عبر مركز الطوارئ بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة والصليب الاحمر الدولي.


وأكد حمدان عيسى المدير التنفيذي في منظمة أدوار أن مركز الطوارئ يهدف إلى استقبال الحالات الإنسانية، ويقدم خدمات التواصل الالكتروني للناشطين والحقوقيين والصحفيين، من خلال توفير خدمة الانترنت والاتصال، حيث وأن المركز مجهز بكافة الاجهزة والتقنيات الحديثة لتحقيق ذلك.


كما أكد المدير التنفيذي أن المركز يعتبر مركزاً بديلاً عن مركز الطوارئ في محافظة تعز، حيث سيقوم مركز أدوار في صنعاء بتحقيق الهدف بدلاً عن مركز تعز وبشكل مؤقت، مع استقبال عبر خطه الساخن جميع البلاغات والحالات الإنسانية، إضافةً إلى توفير أماكن للناشطين الحقوقيين والصحفيين والمهتمين بالشأن الإنساني لمزاولة أعمالهم بدون توقف في صنعاء والمحافظات الاخرى.



وأوضح عيسى مسئول مركز الطوارئ وحلول الاتصالات أن الأوضاع الإنسانية التي تعيشها اليمن تحتم على جميع منظمات المجتمع المدني ضرورة استخدام تستخدم تكنولوجيا الطوارئ وحلول الاتصالات قدر المستطاع، لتلبية متطلبات قابلية التشغيل البيني وتعزيز أهداف الحماية المدنية والإغاثة في حالات الكوارث.


وحث جميع الناشطين والصحفيين والمتضررين بضرورة وأهمية التواصل عبر مركز أدوار للطوارئ وحلول الاتصالات وتبليغ عن الحالات الإنسانية والطارئة، وذلك عبر خطوطه الساخنة. تلفون: 01 207887 –الواتساب 771322688 – الايميل: ynext.adwar@gmail.com - أو صفحة المنظمة في الفيسبوك
https://www.facebook.com/adwaryouth - وتويتر https://twitter.com/Adwaryouth
أو عبر زيارة مركز الطوارئ في أمانة العاصمة شارع هائل – برج الاطباء.

حول الموقع

سام برس