سام برس
توج منتخبنا الوطني لرفع الاثقال بكاس المركز الثالث في فئة الشباب فرقيا في البطولة العربية الاسيوية التي اختتمت منافساتهاالسبت الماضي بالعاصمة القطرية الدوحة والتي شارك فيها اكثر من 500 رباع ورباعة مثلوا 40 دولة عربية واسيوية وذلك باحرازه المركز الثالث على الصعيد الفرقي .
وحاز منتخبنا على المركز الثالث برصيد 284 نقطة بعد منتخبي الامارات الحائز على المركز والمغرب المركز الثاني من اصل عشر منتخبات شاركت في هذه الفئة ..
وشاركت بلادنا بست رباعين في اوزان مختلفة وحقق 11 ميدالية سبع فضيات واربع برونزيات ,, اذ حصد الرباع محمد احمد السلامي ثلاث فضيات في وزن 56 كجم ( الخطف والنثر والمجموع العام ) وحقق الرباع حسن علي بن علي فضيتا وزن 69 النثر والمجموع العام .. بينما حصد الرباع علي الفقيه في نفس الوزن 69 على الميدالية الفضية في الخطف وبرونزيتان في النثر والمجموع العام وخسر الذهب بعد اخفاقه في نثر الثقل 123 كجم ..ونال الرباع ايمن عبدالله عبدربه الميدالية الفضية في وزن 77 كجم في الخطف والبرونزيتان في النثر والمجموع العام وجميعهم يشاركون خارجيا لاول مرة .. اما في وزني 105 كجم ووزن +105 كجم فقد خاضا الرباعين عمار عياش وادهم بدر مسعود المنافسة ولوحظ ان هناك تحسن في اداء الرباع عمار الذي خطف الثقل 160 كجم ونثر الثقل 130 كجم بمجموع 290 كجم , وبالنسبة للرباع ادهم بدر فقد حل سابعا اذ خطف الثقل 130 ونثر الثقل 151 بمجموع 281 كجم وقد شهد تطور عن اخر مشاركة له .. وتاتي هذه البطولة بالنسبة لعياش وادهم كمرحلة اعدادية لبطولتي العالم والدورة الاسلامية وشهدت منافسات هذا الوزن مشاركة لرباعين دوليين مسجلين ارقام ..
من الدوحة .
على هامش البطولة عقد الاجتماع الانتخابي للاتحاد العربي لرفع الاثقال والمجلس الافرواسيوي للعبة والمكتب الاتنفيذي للاتحاد العربي حيث انتخب الدكتور عبدالله الجرمل بن مخاشن رئيس الاتحاد العام مساعدا لرئيس الاتحاد العربي للشؤون الفنية عضوا بمجلس الادارة .. وانتخب ايضا امينا عاما مساعدا للمجلس الافراسيوي .. وتم انتخاب القطري محمد يوسف المانع رئيسا للاتحاد العربي ورئيسا للمجلس الافرواسيوي بالاضافة الى رئاسته للاتحاد الاسيوي .. كما تم تعيين الامين العام للاتحاد اليمني الاخ عبدالقادر عجران عضوا بلجنة التنمية والموارد المالية بالاتحاد العربي .

حول الموقع

سام برس