سام برس
أكدت كوريا الشمالية اليوم الثلاثاء أنها مستعدة لاستخدام السلاح النووي ضد أمريكا و"القوى المعادية" إذا "استمروا في سياساتهم العدائية" ضد نظام الزعيم كيم يونغ أون.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية عن مدير معهد الطاقة الذرية بالبلاد قوله إن بيونغ يانغ تعمل على تطوير أسلحتها النووية "كماً وكيفاً".

وأضاف: "إذا استمرت الولايات المتحدة والقوى المعادية في سياساتهم العدائية والتصرف بخبث تجاه جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية فإن كوريا مستعدة للتعامل معهم بالسلاح النووي في أي وقت".

وتابع أن مجمع "يونغيبون" النووي الذي يتضمن مفاعلات تخصيب اليورانيوم وإنتاج البلوتونيوم يعمل بشكل طبيعي.

في حين قالت وسائل إعلام رسمية يوم امس الاثنين إن وكالة الفضاء بكوريا الشمالية تقترب من تطوير قمر صناعي جديد في إشارة إلى إطلاق صاروخ بعيد المدى بحلول العيد القومي الشهر المقبل.

وستحتفل كوريا الشمالية بالعيد السبعين لتأسيس حزب العمال الكوريين في الثامن من أكتوبر ويتوقع أن تطلق نسخة متطورة من صاروخ باليستي بعيد المدى ينظر إليه على أنه مخالفة كبيرة لعقوبات دولية.

وكانت كوريا الشمالية أعلنت الاثنين أنها تخطط لإطلاق مزيد من الأقمار الصناعية رغم الحظر المفروض عليها بموجب قرارات مجلس الأمن وهو ما ينظر إليه باعتباره محاولات منها لتطوير صواريخ باليستية بعيدة المدى.

حول الموقع

سام برس