سام برس
مع تزايد عدد اللاعبين الذين يرحلون عن الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، لينضموا لفرق دوري المحترفين الأمريكي يبرز اسم لاعب مغمور جاء من لانكشير ليتألق بشدة في الولايات المتحدة.

وربما يفتقد لوك مولهولاند لثقل الاسم الذي يتمتع به فرانك لامبارد وستيفن جيرارد، إلا انه بات الآن الدعامة الأساسية لفريق يدخل المرحلة الأخيرة من الدور التمهيدي للموسم أملا في أن يضمن مكانا له في المراحل الحاسمة.

وقال مولهولاند الذي كان يشجع جيرارد قائد ليفربول السابق في أيام طفولته لرويترز: "هناك الكثير من النجوم الآن في هذا الدوري وهو ما يجعلك في غاية التركيز عند خوض كل مباراة".

وأمضى مولهولاند، المولود في بريستون بانجلترا، أول ثلاث سنوات في مسيرته الاحترافية في دوريات أقل شأنا قبل أن ينضم إلى ريال سولت ليك العام الماضي ليتمتع بظهور قوي في أول مواسمه بالدوري الأمريكي للمحترفين بتسجيله لستة أهداف وإرساله لسبع تمريرات جاءت منها أهداف في 31 مباراة بالدوري.

وسيستأنف مولهولاند وفريقه مشوارهما في المنافسات باستضافة لوس انجليس جالاكسي حامل اللقب السبت، وكان جالاكسي هو الفريق الذي أطاح بريال سولت ليك من الدور قبل النهائي للقسم الغربي الموسم الماضي.

ووصف مولهولاند لحظة مواجهة جيرارد في دور الثمانية لكأس أمريكا المفتوحة في يوليو تموز الماضي بأنها أشبه بالحلم، وفاز ريال سولت ليك باللقاء الذي أقيم بكأس أمريكا هي بطولة تشمل الفرق من الدرجات الثلاث لدوري المحترفين إضافة لأكبر دوريات الهواة في البلاد.

وقال مولهولاند الذي يعزى له الفضل في التمريرة التي جاء منها هدف الفوز قبل خمس دقائق على نهاية زمن اللقاء: "حاولت أن أحافظ على تركيزي، كان (جيرارد) يتحرك في الملعب ليؤدي دور لاعب الوسط المهاجم بينما كنت العب في مركز لاعب الوسط المدافع، أدركت أنني أراقبه".

وأضاف: "شعرت بالصدمة التي تتبع مشاهدة أي نجم إلا أنني لم ادع هذا يؤثر علي إلى ما بعد صفارة النهاية، حاولت تبادل أطراف الحديث معه كما حاولت الحصول على قميصه".

وسيسعى مولهولاند وزملاؤه لتحقيق نتيجة جيدة يوم السبت ليحافظ على آماله في بلوغ الأدوار الإقصائية على أمل أن يضرب موعدا جديدا مع لوس انجليس في مراحل خروج المغلوب.

حول الموقع

سام برس