سام برس
عاد برشلونة إلى صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد فوزه على ليفانتي بنتيجة 4-1، في مباراة الجولة الرابعة للبطولة، واحتضن ملعب كامب نو في إقليم كاتالونيا المباراة.

وسجل المدافع الشاب مارك بارترا هدف البلوغرانا الأول في الدقيقة الـ50 بعدما تلقى كرة أمام المرمى، تابعها بيمينه في شباك الحارس روبين إيفان مارتينيز.

وعزز النجم البرازيلي نيمار النتيجة لبطل الثلاثية الموسم الماضي، في الدقيقة الـ56 عندما أرسل داني ألفيش عرضية، تابعها نيمار وصدها الحارس، ليعود مهاجم البرازيل ويسدد في المرمى معلنا تقدم برشلونة 2-0.

وبعد 5 دقائق فقط أضاف دينامو حامل لقب الليغا ليونيل ميسي الهدف الثالث من ركلة جزاء، وذلك قبل أن يضيع ركلة جزاء أخرى في الدقيقة الـ75.

هدف تقليص الفارق للضيوف جاء في الدقيقة الـ66 بتوقيع فيكتور كاساديسوس.

وفي آخر دقيقة من الوقت الأصلي للمباراة أكمل البرغوث الأرجنتيني الرباعية، ليخرج برشلونة بنقاط المباراة الثلاث ويرفع رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة، بفارق نقطتين عن ريال مدريد وفياريال وسيلتا فيغو، فيما يحتل ليفانتي في المركز قبل الأخير برصيد نقطتين.


وفي وقت سابق اقتنص فريق سيلتا فيغو فوزا صعبا من إشبيلية بنتيجة 2-1، على ملعب رامون سانشيز بيزخوان. ليتجمد رصيد إشبيلية عند نقطتين في المركز قبل الأخير.

وسجل هدفي الضيوف مانويل نوليتو ودانييل واس في الدقيقتين الـ15 والـ26، في حين قلص الفريق الأندلسي الفارق عن طريق فيرناندو لورينتي في الدقيقة الـ54.




وكان ريال مدريد حقق أمس السبت 19 سبتمبر/أيلول فوزا صعبا على خصمه الأندلسي الآخر غرناطة بنتيجة 1-0، وفشل نجم الملكي رونالدو في التسجيل ليتخطى رقم راؤول التاريخي.

وسجل هدف المباراة الوحيد الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة الـ55 بعد كرة عرضية تابعها برأسه في الشباك، وبهذا الفوز تصدر فريق العاصمة الترتيب العام مؤقتا برصد 10 نقاط، وبفارق نقطة واحدة أمام برشلونة، الذي يواجه الأحد 20 سبتمبر/أيلول ليفانتي في ملعب كامب نو، أما غرناطة فظل رصيده 3 نقاط في المركز الـ12.

وطالب رونالدو بركلة جزاء قبل النهاية، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب، ليمنع الدون من تسجيل هدف آخر في سباقه لكسر رقم راؤول القياسي على لقب هداف ريال مدريد على مر العصور، ومازال النجم البرتغالي بحاجة لهدفين ليعادل رقم نجم الملكي السابق.


وفي مباريات الجولة الأخرى تغلب فياريال على أتلتيك بيلباو 3-1، فيما سقط لاس الماس على أرضه أمام رياو فاليكانو بهدف يتيم، وفاز سبورتينغ خيخون على ديبورتيفيو لاكورينيا 3-2.

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس