سام برس
اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلية، صباح الاحد ساحات المسجد الاقصى واطلقت قنابل صوت تجاه المصلين، حسبما افادت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).

وذكرت (وفا) أن مئات المصلين اعتكفوا داخل المسجد للتصدي لاقتحامات المستوطنين الذين اقتحموا المسجد بدعم من قوات الامن بدعوى حلول عيد العرش العبري الذي من المقرر أن يبدأالاثنين.

وداهمت عناصر من الشرطة والمخابرات الإسرائيلية، الليلة الماضية، منزل مدير عام ‘كيوبرس′ وعدد من الشبان والدعاة في الداخل الفلسطيني، وقامت بتسليمهم أوامر إبعاد عن القدس والمسجد الأقصى المبارك لغاية السابع من تشرين أوّل (أكتوبر) القادم. وأفاد مراسل ‘كيوبرس′ أنّ عناصر الشرطة داهموا منزل الشاب أمين ذياب من مدينة طمرة واقتادوه إلى مركز شرطة شفاعمرو حيث استلم هناك أمرًا بالإبعاد عن المسجد الأقصى حتى تاريخ (7/10).
في حين تمّ اعتقال الشاب علاء أبو الهيجاء من داخل مقهى في المدينة، واقتيد إلى مركز الشرطة في شفاعمرو للتحقيق معه وتسليمه أمر الإبعاد عن مدينة القدس للتاريخ نفسه. كما داهمت الشرطة منزل الشيخ مهدي مصالحة في بلدة دبورية، وسلمته أمرًا بالإبعاد عن القدس للتاريخ نفسه، وتسلمت عائلة الشاب خليل عكري من قرية المكر أمرا باستدعائه للتحقيق في مركز الشرطة.

وفي حيفا قامت الشرطة الإسرائيلية بالتحقيق مع فؤاد أبو قمير وسندباد طه، في حين يخضع عدد من الشبان في الداخل الفلسطيني، أمس واليوم، للتحقيق، ويتوقع استلامهم في نهايته أوامر إبعاد عن القدس والمسجد الأقصى.

حول الموقع

سام برس