سام برس
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الأربعاء تأهل المنتخب الوطني للشباب إلى نهائيات كأس آسيا للمنتخبات تحت 19 عاما المقرر إقامتها في البحرين خلال أكتوبر 2016م.

وأكد الاتحاد الآسيوي على موقعه الإلكتروني أن منتخب اليمن تأهل كآخر منتخب ضمن أفضل خمسة منتخبات احتلت المركز الثاني من بين المجموعات العشر في التصفيات التي اختتمت منافساتها أمس الثلاثاء ليكتمل عدد المنتخبات المتأهلة للنهائيات بواقع 16 منتخبا.

وخسر المنتخب الوطني للشباب أمس بهدفين دون مقابل من نظيره السعودي ضمن الجولة الثالثة والأخيرة ليحتل المركز الثاني بست نقاط للمجموعة الثانية التي جرت منافساتها في مدينة الدمام السعودية.

وكان منتخب الشباب تغلب في الجولتين الأولى والثانية على منتخبي سوريا وتركمانستان على التوالي وبنفس النتيجة، هدف دون رد.

وأورد الاتحاد الآسيوي القائمة النهائية للمنتخبات المتأهلة للنهائيات وهم أبطال المجموعات العشر وأفضل خمسة منتخبات احتلت المركز الثاني من بين كافة المجموعات بالإضافة إلى البلد المضيف.

وبحسب موقع الاتحاد، تأهل كل من منتخبات أوزبكستان أول المجموعة الأولى، السعودية أول المجموعة الثانية، الإمارات أول المجموعة الثالثة، قطر أول المجموعة الرابعة، إيران أول المجموعة الخامسة، العراق أول المجموعة السادسة، فيتنام أول المجموعة السابعة، كوريا الجنوبية أول المجموعة الثامنة، الصين أول المجموعة التاسعة، اليابان أول المجموعة العاشرة، طاجيكستان صاحب المرتبة الأولى في ترتيب المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني، أستراليا الثاني في ترتيب المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني، تايلاند الثالث في ترتيب المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني، كوريا الشمالية الرابع في ترتيب المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني، اليمن الخامس في ترتيب المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني، البحرين الدولة المضيفة.

حول الموقع

سام برس