سام برس / متابعات
أعلن مبعوث الامم المتحدة "ليون "من أجل الدعم في ليبيا ليل الخميس الجمعة في الصخيرات المغربيةاسماء اعضاء حكومة الوفاق الوطني الليبية التي اقترح فايز السراج رئيسا لها وذلك تمهيدا لحل النزاع الليبي.

واوضح ليون في مؤتمر صحافي انه تم الاتفاق على اقتراح فايز مصطفى السراج ليكون رئيسا للحكومة وان يشكل مع خمسة نواب مجلسا رئاسيا.

وقال “اتفقنا على ست شخصيات في النهاية. ورئيس الوزراء المقترح هو السيد فايز السراج، وهو نائب بالبرلمان ويعمل من مجلس النواب في طرابلس″ ، وتم اقتراح ثلاثة نواب لرئيس مجلس الوزراء وهم السيد أحمد امعيتيق والسيد فتحي المجبري والسيد موسى الكوني” واحدهم من الغرب والاخر من الشرق والثالث من الجنوب.

وأشار الى انه تم الاتفاق ايضا على “وزيرين كبيرين لاستكمال المجلس أحدهما عمر الأسود من الزنتان، والآخر محمد العماري وهو عضو احدى الفرق المشاركة في الحوار”.

وأوضح ليون “على هؤلاء أن يعملوا كفريق” مضيفا أنه “تم اقتراح قائمة بالأسماء لمرافقة ومصاحبة الحكومة وهؤلاء يمثلون المناطق والمحافظات المختلفة”.

الجدير بالذكر ان فايز مصطفى السراج من مواليد طرابلس سنة 1960 وسط أسرة محافظة وكان والده رفقة عدد من رفاقه من مؤسسي دولة ليبيا الأوائل بعد الإستقلال، وهو حاصل على بكالوريوس في العمارة والتخطيط العمراني سنة 1982 وماجستير في إدارة الأعمال 1999.

حول الموقع

سام برس