سام برس / خاص
كشف الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في حوار خاص مع قناة الميادين بثته في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء الاثنين ، أن الولايات المتحدة الامريكية قدمت له عرضاً لنقله خارج اليمن بخمس طائرات أمريكية تصل الى مسقط رأسه بسنحان منذ عشرة ايام ، كما عرض عليه بعض القيادات المؤتمرية المتواجدة في القاهرة والمحسوبين على جهاز الاستخبارات السعودي عرضاً لنقله الى المغرب او أثيوبيا ولكنه رفض رفضاً قاطعاً مؤكداً ان مصير هؤلاء الخونة مثل مصير بين حميد الدين الذين كانوا ينفذوا سياسة السعودية منذ عام 1962م الى سنة 1970م.

وحمل الرئيس هادي المسؤولية الكاملة في مقتل 25 ألف يمني الاغلبية منهم مدنيين ، وتفجير الحرب وهيكلة الجيش بالتواطئ مع امريكا والاردن والسعودية والاخوان المسلمين ، ودعم الاخوان وداعش ومليشياته وفتح الطريق لهم الى عدن وحضرموت لانها جيش قوامه 400 ألف جندي ، كما حمله مسؤولية قتل الجنود الاماراتيين في مأرب وعدن ، ووصفه بالكذاب والمنتهي سياسياً ، وقال بأن هادي المأجور يقطع علاقاته بأيران في حين السعودية لم تقطع علاقاتها بأيران.

وقال صالح بأن السعودية ارسلت له رسالة عبر سفيرها السابق واللاحق خلاصتها " نطلب منك التحالف مع هادي واولاد الاحمر والاخوان المسلمين وعلي محسن " الا ان صالح رد على السفير السعودي بالدعوة الى صلح عام ومصالحة وطنية .. قالوا استثني الحوثي .

وأكد ان العرض العسكري للعيد العاشر هز السعودية كما ان توحيد اليمن ادى الى تدخل بعض الاستخبارات والدول الاجنبية لتخويف السعودية من قوة اليمن العسكرية دون مبرر ، وان على السعودية ان تفهم اننا لن نتراجع اونستسلم .

وكشف صالح عن طلب الامريكان منه دعم جماعة الاخوان المسلمين الى أفغانستان عبر بعض المراسلات معتبراً الاخوان صناعة امريكية .. كما عد حركة الاخوان المسلمين من اخطر الجماعات الارهابية والان حولها هادي الى داعش والقاعدة ، موضحاً انه كان متحالف معهم ضد الجبهة الوطنية الماركسية وانه تم الاتفاق على التعليم الاساسي ولكنهم رفضوا القانون مابين مؤيد ومعارض رغم انه قانون وتطورت الاحداث والتفوا مع الشعب في تحالف لمواجهة الانفصال كما تحالف الشعب الان لمقاومة العدوان السعودي .

كما عبر عن اسفه الشديد من تدخل العدوان السافر في اليمن ، لافتاً الى ان هناك ازمة ، وان التدخل السعودي جاء بأثر رجعي أبتدأ من قتل الحجاج اليمنيين في " تنومة " قبل عام 34 ، وحرب 31 ، 32 ، الى أتفاقية الطائف معلالاً ان هناك تراكم .. وقال ان عملية الكر والفر في الحرب ماثلة ومستمرة مع السعودية ، مسلطاً الضؤ على 66 عام و6 أشهر من الخلاف حتى تم توقيع اتفاقية جدة مع الملك عبدالله بن عبدالعزيز الاان النظام السعودي شعرب الهزيمة عندما فشلوا في تحقيق الانفصال نتيجة الحشد الشعبي والنصر العظيم رغم ان السعوديين كانوا يظهروا لنا ابتسامة الا انهم كانوا مكشرين وغير متوقعين تحقيق الوحدة المنية .

وقال سنتعامل بأيجابية مع القرار 2216 ، وأتهم المجتمع الدولي بذبح اليمنيين ، وان السعودية أجهضت واشترت المنظمات الانسانية ومنظمات حقوق الانسان حتى ان الامم المتحدة لم تعترض او توقف حتى الحرب او فك الحصار .

وحمل امين عام الجامعة العربية العربي المسؤولية الكاملة عن الة القتل والدمار الذي لحقت باليمنيين لمباركته الغزو .. وقال هللنا وكبرنا " للسيسي " وتفجأنا بتحالف السيسي مع الاخوان المسلمين في اليمن ومحاربتهم في سينا وهذه هي ايدلوجية السعودية وبعض دول الخليج .

واسترسال في حوارة قائلا نرحب بعودة هادي وسيحاكم عاجلا ام اجلا ، وقال قدمنا التنازلات تلو التنازلات والان وافقنا على السبع النقاط ، واكد ان الجيش وانصار الله دخلوا في اراضي السعودية كيلومترات وهذه هي الحرب مؤكدا التزام اليمنيين باتفاقيتي الطائف وجدة وفي حالة استمرار العدوان كل شيء جائزوابدا استعدادة لاقناع انصار الله من الاراضي السعودية اذا اوقف العدوان السعودي الحرب وفك الحصار ولجأ الى حوار يمني سعودي.

وقال من حق سوريا ان تطلب دعم روسيا لمحاربة داعش والتواجد الروسي هو بطلب من الحومة السورية ، كما اوضح انه لايوجد اي تدخل ايراني او خبير ايراني وانما علاقات بتقديم منح دراسية في ايران ومساعدات مالية وانه لاتوجد اي اسلحة اودعم في هذا الجانب .

كما ابدى صالح أستعدادة لترك المؤتمر الشعبي العام شرط ايقاف الحرب ورفع الحصار على اليمن موضحاً ان كل من انشق عن المؤتمر كان صاحب مصلحة ويريد سلطة كالناصريين وغيرهم ممن اصبح متسول في القاهرة والرياض وشارع الهرم







حول الموقع

سام برس