سام برس
في مباراة مثيرة وقوية تكتيكيًا، تعادل باريس سان جيرمان الفرنسي مع ضيفه ريال مدريد الإسباني سلبيًا بدون أهداف في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا على ملعب "حديقة الامراء"، الأربعاء.

بهذه النتيجة، واصل ريال مدريد تصدره للمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف عن النادي الباريسي الذي يمتلك نفس الرصيد.

بدأ باريس سان جيرمان المباراة بطريقة 4-3-3، معتمدًا على دي ماريا، إبراهيموفيتش وكافاني في الأمام، وخلفهم ماتويدي، موتا و فيراتي، أما ريال مدريد فقد لعب بخطة 4-4-2، بوجود رونالدو وخيسي في الأمام، وخلفهما الرباعي، أيسكو، كروس، كاسميرو وفاسكيز.

حاول النادي الباريسي الاستحواذ على الكرة والتهدئة من صحوة ريال مدريد، بينما سعى النادي الملكي عن طريق رونالدو وخيسي و إيسكو للمباغتة وإحراز الهدف المبكر، وفشل كريستيانو في استغلال ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 9 ، بينما وقع إبراهيموفيتش قبله في مصيده التسلل أمام مرمى خصمه.

شكل باريس سان جيرمان خطورة هجومية على استحياء، وكانت اهمها تسديدة من ماتويدي في الدقيقة 11، وخاصة أن دفاع ريال مدريد اعتمد على إحباط محاولات النادي الباريسي عن طريق مصيدة التسلل التي أفسدت أكثر من 4 هجمات.

بدأت خطورة رونالدو أن تشكل الفارق في المباراة، حيث ظهر برأسية رائعة في الدقيقة 35 انقذها الحارس تراب بصعوبة في الدقيقة 35، قبل أن ينفذ رأسية قوية أخرى ينقذها الحارس في مشهد مكرر، حيث أصبح ريال مدريد أخطر في هذه الدقائق في ظل صحوة كبيرة من مارسيلو، إيسكو، خيسي و كاسميرو، أما سان جيرمان فقد لجأ للدفاع واعتمد على المرتدات عن طريق دي ماريا و إبرا، لكن بدون جدوى لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني،بدأ بقوة عن طريق فرصة محققة أهدرها كافاني بتسديدة ضالة في الدقيقة 48، يرد عليه رونالدو بتسديدة قوية من ركلة حرة تصطدم في رأس إبراهيموفيش وتمر سليمة على المرمى في الدقيقة 51

ظهر رونالدو بسرعته في هجمة مرتدة ويمهدها لفاسكيز المنفرد لكنه يتأخر في التسديد في الدقيقة 55، حاول باريس سان جيرمان تنشيط الهجوم فأشرك باستوري و لوكا مورا، مكان كافاني ودي ماريا في الدقيقة 66، بينما شارك مودريتش مكان إيسكو لتعزيز الوسط الهجومي في الدقيقة 68.

وكاد رونالدو أن يحرز الهدف الأول للريال بعدما استغل هجمة مرتدة من مودريتش وتصله الكرة في الاخير ويطلق تسديدة صاروخية تمر بجوار القائم في الدقيقة 72، قبل أن يخرج خيسي ويشارك شيرشيف لزيادة السرعة في النادي الملكي.

شارك لافيتزي مكان فيراتي في الدقيقة 80، على أمل تعزيز القدرة الهجومية واقتناص هدف في شباك الريال، لكن الحال لم يتغير كثيرًا في الدقائق الأخيرة، في ظل محاولات يائسة من الطرفين، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

حول الموقع

سام برس