سام برس / متابعات
فاز اربعة مهاجرين من أصل لبناني في الانتخابات الفدرالية التي جرت الاثنين الماضي في كندا ، وهم: إيفا ناصيف وفيصل الخوري وزياد جابر أبو لطيف ومروان طبارة، الأولى والثاني من مقاطعة "كيبيك" والثالث من "ألبرتا" والرابع من "أونتاريو" فيما حقق "الحزب الليبرالي" فوزا مطلقا، أنهى به 9 سنوات استمر فيها "حزب المحافظين" بالسلطة.

إيفا ناصيف، هي من قرية "عين الدلب" في شرق مدينة صيدا بالجنوب اللبناني، ومتخرجة في التمريض الذي مارسته بعملها في مستشفى الجامعة الأميركية ببيروت قبل هجرتها في 1992 إلى كندا، حيث غيّرت مسارها المهني، ودخلت حقل الترجمة وأنشأت مؤسسة في هذا المجال، ثم انطلقت في العمل الاجتماعي وبعده السياسي، ناشطة في "الحزب الليبرالي" الكندي، وعنه خاضت المعركة النيابيّة بمساندة زوجها اللبناني الأصل جورج أبي سعد، الأم منه لثلاثة أبناء ذكور.

في منطقتها الانتخابية ذاتها، فاز أيضا فيصل الخوري، بترشحه من "الحزب الليبرالي" عن دائرة "لافال - ليزيل" " في مقاطعة "كيبيك". وهو من بلدة "شربيلا" بمحافظة عكار في الشمال اللبناني، وولد في1976 بلبنان، الذي هاجر منه لدراسة الهندسة المدنية في مونتريال، وهو بحسب ما قرأت عنه "العربية.نت" في موقع الحزب، مستشار دولي في الهندسة الدوليّة حاليا، ومتأهّل من الدكتورة جورجيت الياس ولديهما 3 بنات.

حول الموقع

سام برس