سام برس
أعلن الفرنسي جيروم شامبين إعتزامه الترشح مرة أخرى لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) .. مؤكداً حاجة الاتحاد للإنقاذ من الانهيار وضرورة حماية كأس العالم أيضاً.

وقال شامبين الذي تقلد أربعة مناصب مختلفة في (الفيفا) ومنها نائب الأمين العام ما بين 1999م و2010م إن الاتحاد الدولي "في خطر" بعد أن عصفت به فضائح الفساد في السنوات القليلة الماضية.

واضاف في خطاب وجهه إلى الاتحادات الأعضاء في الفيفا والمكونه من 209 اتحادات والتي ستختار الرئيس المقبل في 26 فبراير "نحتاج لإنقاذ الفيفا".

وأضاف شامبين "لابد لنا أيضاً أن نستعيد مصداقية (الفيفا) ونعده للتحديات التي لا تتوقف.. لابد لنا من حماية كأس العالم التي تمثل لحظة الالتقاء التي تتجسد خلالها بحق الأشياء التي نفخر بها وتظهر خلالها أيضاً جوانب الصداقة بين الشعوب".

وكان شامبين اعلن رغبته الترشح للانتخابات الماضية لرئاسة الفيفا، لكنه فشل في الحصول على توصية وتزكية من خمسة اتحادات وطنية والتي تعد أحد شروط الترشح.

وبعد أيام قليلة من انتخابه رئيسا للفيفا لولاية خامسة أعلن السويسري سيب بلاتر تخليه عن منصب الرئاسة وتقرر أن ينتخب (الفيفا) رئيساً جديداً في فبراير المقبل.

وأوقف (الفيفا) وفي وقت سابق من الشهر الجاري كل من بلاتر وخليفته المحتمل الفرنسي ميشيل بلاتيني رئس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لمدة 90 يوماً قابلة للتمديد على خلفية تحقيقات الفساد التي تعصف بالاتحاد الدولي في الوقت الحالي.

حول الموقع

سام برس