سام برس
نال الاسباني بورخا باستون، لاعب فريق ايبار الاسباني لكرة القدم، جائزة افضل لاعب عن شهر تشرين اول / اكتوبر الماضي في الليغا، وذلك بعد مساهمته في تحقيق فريقه لانتصار وحيد وتعادل وهزيمة، في اللقاءات الثلاث التي خاضها الفريق في الشهر، وتسجيله لثلاث اهداف.

الأمر الذي اثار حفيطة مشجعي فريق برشلونة الاسباني، من خلال تجاهل التألق منقطع النظير الذي يشهده نجمهم الشاب، البرازيلي نيمار، وعدم منحه الجائزة، حيث ان نيمار تمكن من تسجيل 6 اهداف وصناعة ثلاث اخرى، ساهمت في تحقيق برشلونة 3 انتصارات وتلقيه هزيمة وحيدة في مباريات شهر تشرين اول / اكتوبر.

وتمكن نيمار من تحقيق 4 اهداف في مباراة واحدة، وهي مباراة رايو فالكانو، والتي انتهت بفوز البلوغرانا بنتيجة 5-2، وهو اكثر من عدد الاهداف التي سجلها بورخا خلال الشهر كامل.

تجاهل نيمار من قبل المسؤولين عن الجائزة، صاحبه تجاهل زميله في الفريق، الاوروغوياني لويس سواريز، الذي ساهم بدوره في تسجيل 5 اهداف وصناعة هدفين خلال الشهر، وتمكن من تسجيل ثلاثية "هاتريك" في المباراة التي سجل فيها بورخا باستون هدف ايبار الوحيد والتي انتهت بفوز برشلونة 3-1.

وهذه ليست المرة الاولى التي يتم فيها تجاهل لاعبي برشلونة من حسابات الجائزة، فمنذ اطلاقها في ايلول / سبتمبر من عام 2013، لم يتمكن اي لاعب من الفريق الكتالوني من تحقيق هذه الجائزة، في ظاهرة مثيرة للجدل، فلو استثينا نيمار وسواريز من هذا الشهر، سنجد ان القائمين على هذه الجائزة، لم يقتنعوا ولو لشهر واحد بمستوى الارجنتيني ميسي خلال الموسمين الماضيين.

لتستمر لعنة افضل لاعب بالشهر في مطارة لاعبي برشلونة، حيث يعتبر لاعبو اتلتيكو مدريد هم الاكثر تتويجا بهذه الجائزة برصيد 6 مرات، فيما تمكن لاعبو ريال مدريد من احرازها 3 مرات فقط منذ انطلاقها.

حول الموقع

سام برس