سام برس / متابعات
أصبح الآن بوسع قراء الأديبة البريطانية أغاثا كريستي الحصول على تطبيق يتيح لهم الاطلاع على أعمالها، يمكن تحميله على الأجهزة الذكية، لكن التطبيق يقدم المضمون بطريقة رقمية.

ووفق ما نقلت وكالة “رويترز” الجمعة عن شركة “أغاثا كريستي بروداكشنز”، فإن التطبيق يحمل اسم ” السيد كوين الغامض”، وهو مستمد مجموعة قصصية للكتابة البريطانية.

واشتهرت كريستي برواياتها المثيرة التي تتناول جرائم قتل، وبدأت النشر قبل 95 عاما وتوفيت عام 1976.

ويستهدف التطبيق الذي يمكنه تحمليه في الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية جمهور العالم الرقمي من خلال سرد قصصها عن طريق رسائل وصور ومقاطع فيديو.

وانضمت شركة “أغاثا كريستي بروداكشنز” إلى شركة “تيل” لتطبيقات الهواتف المحمولة لوضع شخصية السيد كوين وسيدة المجتمع ساتروايت في إطار عصري.

وتبدأ القصة التي تتحدث فيها الشخصيات مع بعضها بعضا عن طريق الرسائل النصية على غرار موقع “تويتر”، وعن طريق الصور ومقاطع الفيديو في حفل بقصر ريفي، حيث تعتزم سيدة تدعى ليدي لورا أن تكشف عن نشاطها التجاري الجديد على الانترنت.

لكن الأجواء تزداد قتامة سريعا عندما يتولى كوين التدوين المباشر للحفل عوضا عن ساتروايت ليتحول الحوار إلى الحديث عن انتحار صديق مشترك.

وقال كيفن موس مدير القسم التفاعلي في شركة تيل: “كل هذه الشخصيات تحكي قصصها على مواقع التواصل الاجتماعي لذا فانك تتلصص على عالمهم فيما تنكشف القصة”.

حول الموقع

سام برس