سام برس
دعا صندوق رعاية وتأهيل المعاقين وزارة الأوقاف والإرشاد إلى حصر الوقفيات الخاصة بالأشخاص ذوي الاعاقة والعمل على إيصالها إلى مستحقيها عبر الصندوق.

وقال نائب المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين المهندس محمد الديلمي في تصريح لوكالة اﻷنباء اليمنية "سبأ" أن هناك عدد كبير من الوقفيات المتنوعة التي اوقفت لصالح المعاقين في مختلف أنواع الإعاقات البصرية والسمعية والحركية والصرع وغيرها من الامراض التي تدخل في نطاق الاعاقة .. لافتاً إلى أن الصندوق لم يتلق أي من هذه الموارد على الرغم من انه الجهة الحكومية الوحيدة التي تقوم برعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الاعاقة على المستويين الفردي والمؤسسي.

وأشار إلى أهمية التنسيق بين الصندوق والوزارة لتنفيذ قانون صندوق رعاية وتأهيل المعاقين فيما يتعلق بالوقفيات الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة لإدراجها ضمن إيرادات الصندوق .. مؤكداً حاجة ذوي الإعاقة لهذا الحق خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد والضائقة المالية التي يشهدها الصندوق جراء توقف ايراداته.

وأكد الديلمي ان مطالبة الصندوق بحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة من الاموال والعقارات الموقوفة لهم يأتي في اطار مساعي قيادة الصندوق وجهودها الحثيثة لاستعادة حقوق ذوي الاعاقة .

حول الموقع

سام برس