سام برس
بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن، وزعت مؤسسة لأجل الجميع للتنمية أربعون دراجات هوائية (ثلاث عجلات) للنازحين في صنعاء وذلك في إطار مشروع الاستجابة السريعة والعاجلة لتحسين الوضع المعيشي للفئات الأقل حظاً. وتهدف هذه المبادرة إلى توفير فرص عمل للعائلات النازحة وتحسين المستوى المعيشي لهم حيث يعيشون ظروفاً استثنائية وصعبة في ضوء الازمة الحالية.

هذا وتعاني اليمن من عدم توفر الخدمات الضرورية وارتفاع الاسعار وعدم توفر فرص عمل للشباب منذ تصاعد الازمة في مارس 2015. كما ان الازمة أدت إلى تدمير المرافق الخدمية في المحافظات المتضررة من الصراع ونزوح العديد من الاسر من بيوتهم لايجاد ملاذ أمن.

وفي تصريح صحفي تحدثت الاستاذة صباح بدري بكير المدير التنفيذي للمؤسسة بان "فكرة العربات تهدف إلى توفير فرص معيشية لتحسين الوضع المعيشي للنازحين من خلال انخراط النازحين في المجتمع من خلال البدء بمشروعاتهم الصغيرة."

كما نوهت إلى أن هذه المبادرة هي الأولى من نوعها والتي تسعى إلى تحسين الضروف المعيشية للنازحين ومن خلال تقديم الدعم العييني لخلق فرص عمل وموارد دخل مستدامة. وستستهدف الموسسة خلال الايام القادمة وبدعم من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة عدد من المديريات بمحافظات عدن وصنعاء وأبين وذلك بتوفير رأس مال للمستفيدين لضمان استدامة المشروع وتوفير فرصة عمل مستدامة لهم حسب المعايير المحددة.

هذا ويجدر الإشارة إلى ان المؤسسة وبدعم من البرنامج الإنمائي المتحدة وزعت خلال الأشهر الماضية الاغنام والدجاج والعربات والدراجات لعدد 385 شخص في محافظتي عدن وأبين وذلك في إطار دعم المشاريع الصغيرة لدعم الفئات الأقل حظاً للاعتماد على أنفسهم وللمساهمة في التمكين الاجتماعي والاقتصادي لأفراد المجتمعات المتضررة من الصراع.

كما بينت الأستاذة صباح بان مؤسسة لأجل الجميع للتنمية تعمل في الوقت الراهن في مجال الطوارئ من خلال الإنعاش الاقتصادي وتوفير فرص عمل للشباب بالشراكة مع المنظمات الدولية المانحة والاستفادة من المواد المحلية عبر فروعها بأمانة العاصمة ومحافظات عدن وأبين والحديدة وصعدة.

حول الموقع

سام برس