سام برس / حمدان عيسى
نفذت الشبكة المدنية للإغاثة الإنسانية اليوم الاربعاء اجتماعها التأسيسي والأخير لإقرار النظام الأساسي وانتخاب المكتب التنفيذي وهيئة الرقابة والتوقيع على محاضر توزيع الاختصاصات من قبل ممثلي المنظمات والجمعيات المؤسسة للشبكة، وبحضور ضيف الشرف الاستاذ منصور الشميري ممثل الحكومة اليابانية لدعم المشروعات الأهلية، وذلك في مقر المرصد اليمني لحقوق الإنسان في صنعاء.

وقد استعرض في الاجتماع كلمة افتتاحية قدمها الدكتور هارون المدحجي، وكلمة للجهة المضيفة، كما تم تقديم لمحة سريعة عن النظام الاساسي والهيكل التنظيمي للشبكة من قبل الأستاذ حمدان عيسى، بالاضافة إلى اجراء عملية الانتخابات والتزكية للمواقع التخصصية، والتوقيع على محاضر توزيع التخصصات.

وكانت من أهم نتائج الاجتماع الموسع إقرار النظام الأساسي للشبكة المدنية للإغاثة الإنسانية وانتخاب المكتب التنفيذي وهيئة الرقابة والتوقيع على محاضر توزيع الاختصاصات، كما تم انتخاب تسعة أعضاء، بالإضافة إلى عضوين احتياط، وتم التوزيع المهام في إطار المكتب، حيث تولى رئاسة الشبكة د.سمير عبدالغني طارش، والدكتور هارون سلطان المدحجي نائب رئيس الشبكة، د. عبدالحميد حسين الرسول تولى مهمة الامين العام، وعفاف عارف الزكري تولت المسئولية المالية، كما تولت ماجدة محمد يحي الصبري مسئولية الفروع، وصباح عبدالسلام الاصبحي مسئولية الإعلام والتوعية والمناصرة، وهاني صالح حنيبر مسئولية الموارد البشرية، وأمل محمد العراسي البرامج والمشاريع، ومحمد عبدالتواب محمد الاصبحي مسئولية المدير التنفيذي، ود.عبدالملك قحطان –احتياط، وحمدان عيسى –احتياط.

وفي الاجتماع تم انتخاب لعضوية الهيئة الرقابية، حيث تم انتخاب صفي طاهر حيدر أحمد -رئيس رقابة، وشيرين عبده محمد العامري –قانونية، وعصام محسن الصباحي مالية، نبيل محمد أحمد الحليلي –إدارية، على مقبل مجلي -جودة وتقييم .
الجدير ذكره أن الشبكة المدنية للإغاثة الإنسانية تعتبر تحالف تضم مجموعة من منظمات المجتمع المدني غير الحكومية العاملة في اليمن، بهدف تعزيز دور المؤسسات الوطنية للمساهمة في تقديم الخدمات لمساعدة ضحايا المنازعات المسلحة، وضحايا الكوارث الطبيعية في الجمهورية اليمنية.

والمشاركة في إغاثة المنكوبين والنازحين جراء الحرب الدائرة في أغلبية المناطق اليمنية من خلال المساعدة في توصيل المساعدات العاجلة لفئات المجتمع من النازحين والمتضررين بالتعاون مع كل الجهات الحكومية والمنظمات الدولية الشريكة في الاغاثة الإنسانية.

كما تهدف الشبكة إلى تعزيز قوة الأفراد والمجتمع المدني من أجل تنمية القدرة على بناء نسيج بشري قادر على مواجهة مخلفات الحروب والكوارث الطبيعية والحد من وآثارها السلبية. والعمل على تحقيق الريادة في العمل الخيري الإنساني، والإسهام في توصيل المساعدات للمناطق المنكوبة واسر الضحايا والنازحين جراء الأحداث والصراعات الحاصلة في اليمن من خلال التعاون مع كل الجهات الحكومية والمنظمات الدولية الشريكة في الإغاثة وايصال المساعدات الإنسانية للنازحين والمؤثرين من تداعيات الحرب الأهلية.

حول الموقع

سام برس