سام برس / عادل ثامر
نظمت منظمة سول وضمن أنشطة " مشروع الاسرة السعيدة إختياري " بالتعاون مع منظمة خديجة للتنمية والتأهيل اليوم بمديرية بني الحارث فعاليات ومسرحية توعية حول الصحة الانجابية بتمويل من السفارة الهولندية في اليمن.

وفي تدشين الفعالية تحدثت الدكتورة فاطمة الكيال منسق المشروع بمنظمة سول عن رؤية المنظمة في تمكين المرأة والطفل والشباب من اجل مستقبل أفضل لهم من خلال تحقيق نوعية حياة افضل للفرد والاسرة ، ورفع وعي الفرد بأهمية الجانب الاجتماعي والاقتصادي والتعليمي والتنموي والصحي ودورها في الارتقاء بالاسرة وأهمية المشروع في تحسين وضع الاسرة اليمنية من عدة جوانب اجتماعيا واقتصاديا وصحيا وتنمويا .. مؤكداً على أهمية تعاون الجميع من أجل انجاح المشروع وايجاد اسرة سعيدة وتمكين المواطنين بكيفية الوصول اليها وكما يسعى المشروع إلى تحسين وضع الاسرة اليمنية من عدة جوانب ( اجتماعيا ، اقتصاديا ، تعليميا ، صحيا ، وتنمويا )

فيما نوهت الاستاذة أفراح النعماني مدير منظمة خديجة للتنمية والتأهيل إلى أهمية الاعتزاز والفخر بنوعية وجودة الأسرة اجتماعية واقتصادية وتعليمية وصحية وتنموية من خلال تنفيذ رسائل الاسرة السعيدة اختياري من خلال أصدقاء الاسرة في المديرية حيث ساهم في نشر الوعي الصحي ورفع الوعي بين أفراد الأسرة والمجتمع وصناع القرار. وذلك لأن "الأسرة" هي نواة ولبنة بناء المجتمع وازدهارها سيؤدي حتما إلى ازدهار المجتمع ككل وهذا الوعي سيساعدهم بدوره على بناء أسرة مستقرة وسعيدة وحياة منظمة توفر لهم مستقبل مشرق.

فيما تحدث الاستاذ خالد شيبان في محاضرة توعوية عن اهمية تعزيز قبول المجتمع اليمني بالأسرة الصغيرة من خلال تحديد النسل وحث الاسرة على التفاخر بحجم عطائها وليس بحجم اسرتها ونوعيتها من حيث مستوى الحياة الذي تنعم به ومن حيث مدى مشاركتها واسهامها في التنمية المستدامة وحث الشباب على تحسين الوضع لهم

فيما قدم أعضاء المسرح في منظمة سول مسرحية توعوية حول الصحة الانجابية نالت اعجاب الحاضرين وجرى عمل مسابقة ثقافية حول رسال الاسرة السعيدة اخياري وتقديم العديد من الجوائز التحفيزية للحاضرين وعرض اغنية المشروع.

حضر الفعالية كلاً من الاستاذ عبدالله العرجا والاستاذة وحدة الصلوي من المجلس المحلي بمديرية بني الحارث والأستاذ علي الشغدري مدير مدرسة عمر بن عبدالعزيز والعديد من منظمات المجتمع المدني.

حول الموقع

سام برس