سام برس
شهدت العاصمة صنعاء اليوم مهرجان كرنفالي شبابي ورياضي نظمته الهيئة الوطنية الشبابية الرياضية للتصدي للعدوان ضمن فعاليات الملتقى الرياضي الشبابي الأول المقام حاليا في صنعاء احتفاءً بالذكرى الـ48 لعيد الاستقلال 30 نوفمبر المجيد.

وطاف المئات من الشباب والشابات والرياضيين عدد من شوارع العاصمة وصولا إلى شارع الستين الجنوبي الذي شهد منافسات وعروض رياضية وشبابية قدمها عدد من منتسبي وزهرات الكشافة والمرشدات، مرددين هتافات وطنية احتفائية بأعياد الثورة اليمنية ومنددة بالعدوان السعودي على اليمن.

ورفع المشاركون في المهرجان لافتات باللغتين العربية والإنجليزية مستنكرة استمرار العدوان السعودي وحصاره الجائر على اليمن وجرائم الحرب التي يرتكبها، في ظل صمت مطبق من قبل مختلف دول العالم.

وقدمت فرقة الخيالة من نادي العاصمة للفروسية عرضا للخيول نفذها عدد من فرسان النادي عكس المستوى المتقدم للخيالة اليمنيين.

وشمل المهرجان الذي حضره نائب وزير الشباب والرياضة عبدالله بهيان، ووكيلة الوزارة لقطاع رياضة المرأة باسمة العريقي، والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب والرياضية نظمية عبدالسلام، سباقا للدراجات (فردي عام) في شارع الستين الجنوبي بمشاركة 80 دراجا مثلوا مختلف أندية ومراكز اللعبة في أمانة العاصمة تنافسوا في مسافة 36 كيلو متر.

وأحرز دراج نادي الشرطة سلطان المهدي المركز الأول، فيما حل الدراج عامر القباطي من فريق نوح وصيفا، وجاء محمد العنسي من نادي الشرطة في المركز الثالث، ونال جمال الهرش من نادي الشرطة المركز الثالث مكرر.

كما تضمن المهرجان في شارع الستين الجنوبي سباق الطريق لمسافة 3 كيلو مترات بمشاركة 150 عداء من الأندية والهواة وطلاب المدارس إضافة إلى مراكز ألعاب القوى بأمانة العاصمة.

وأحرز العداء عبدالله علي العقر من فريق الكهرباء بمديرية التحرير المركز الأول، وحل العداء هاشم عبدالله اللوزي من نادي آزال ثانيا، وزميله في النادي ذاته عصام محمد صبيح ثالثا، وجاء أكرم محمد الراشدي من فريق الكهرباء رابعا، وصدام احمد الصبان من اليرموك خامسا.

سبأ

حول الموقع

سام برس