س
استنكرت النقابة العامة لعمال انتاج وتصدير النفط والغاز، الاعمال التعسفية والمناطقية التي يواجهها زملائهم بالقطاع 51 بشركة بترو مسيلة خاصة في خضم الاحداث الراهنة التي تعيشها البلد،والمتمثلة بعدم صرف رواتب القطاع من ابريل 2015 وحتى اللحظه ،بالرغم من مطالبتهم المستمرة للجهات المعنية ممثلة بوزارتي المالية والنفط.

واكد أمين عام النقابة العامة لعمال شركة انتاج وتصدير النفط والغاز ، صالح أبو حدراء ،انهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام كل من تسول له نفسه تدمير ممتلكات الوطن، أو إقصاء الموظفين العاملين بالقطاع 51 بشركة بترو مسيلة الذين يتعاملون بمسؤولية كاملة في الحفاظ على ممتلكات القطاع الذي تقدر تكلفة بأكثر من نصف مليار دولار.

واختتم: في حال عدم تجاوب الجهات المعنية سوف تكون هناك وقفات احتجاجية يشارك فيها جميع موظفو ومنهدسي الشركات النفطيه والغازية .

وبالرغم من مرور عشرة أيام منذ أن بدات نقابة موظفي القطاع 51 بترومسيلة بوقفاتها الاحتجاجية امام وزارتي النفط والماليه للمطالبة بصرف رواتبهم المتوقفة منذ أشهر دون وجود أسباب ومبررات لذلك، لم يلمس عمال بترو مسيله قطاع 51 اي تجاوب من الجهات المعنية ، في الوقت الذي اكد فيه موظفوا القطاع 51 بأنهم صبروا كثيراً وعانوا الامرين واسرهم ينتظرون فيها و التي اصبحت في مهب الريح.

وفي إطار الوسائل المكفولة قانونيا, سنسعى نحن موظفوا بترو مسيله القطاع 51 إلى تصعيد من خطواتنا إبتداء بالدعم الذي أكدته لنا النقابة العامة لعمال إنتاج وتصدير النفط من خلال بيانها الصادر بتاريخ 27 نوفمبر 2015، منوهين إلى أن خيار التصعيد سيشارك فيه كافة نقابات الشركات النفطية والغازية في اليمن والذي قد تترتب عليه تبعات إقتصادية نحن في غنى عنها, هذا في حال لم يتجاوب القائم بأعمال وزير المالية وعدم إمتثاله لأي من التوجيهات الصريحة المتراكمة على مكتبه.

في الوقت الذي نرى فيه ازدواجية في التعامل مع الشركات العاملة في نفس المجال ( ولدينا مايثبت قانونيا باداناة لوبي الفساد بوزارتي النفط والمالية ) وسنستمر بوقفاتنا الاحتجاجية .. وسنطرق كل الابواب القانونية لمحاسبة المتسببين في تاخير صرف الميزانية...

حول الموقع

سام برس