سام برس / وائل شرحه
بمناسبة الذكرى الـ 48 لعيد الاستقلال 30 من نوفمبر وتحت شعار "الأمن والسلامة مسئولية الجميع" نظمت مصلحة الدفاع المدنيومكتب التربية والتعليم بالعاصمة حفلاً بذكرى الاستقلال وكذا بمناسبة أكمال البرنامج التوعوي في مجال الأمن والسلامة الذي نفذته المصلحة وفرع الأمانة واستهدف 600 مدرس ومدرسة بأمانة العاصمة.
وتخلل الحفل المقام برعاية وزير الداخلية رئيس المجلس الأعلى للدفاع المدني اللواء جلال الرويشان والذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم, فقرات خطابية وفنية وكذا تكريم المستفيدين من البرنامج والمشاركين في تنفيذه من منتسبي الدفاع المدني ومكتب التربية بأمانة العاصمة.
ونقل رئيس لجنة الطوارئ رئيس مصلحة الدفاع المدني العميد عبد الكريم معياد في كلمة ألقاها خلال الحفل الذي أقيم بمدرسة عائشة بأمانة العاصمة تهاني اللواء الرويشان وقيادة الداخلية للشعب اليمني بذكرى الاستقلال المجيد.. مؤكداً على أهمية الاحتفاء بالذكر ال48 لعيد الجلاء الـ 30 من نوفمبر الذي طرد فيه آخر جندي بريطاني من عدن, وذلك لما تحمل في طياتها من دروس وعبر لكل من تسولت وتسول له نفسه بغزو واستعمار اليمن.
وقال العميد معياد " يحتفل المجتمع اليمني بمختلف مكوناته وتوجهاته بذكر دحر الاستعمار البريطاني, في ظل وجود مستعمر وغازي جديد ضرب وقصف كل جميلاً في هذا الوطن".. لافتاً إلى أن هذه الذكرى تمد اليمنيين بالمزيد من الصمود في مواجهة ودحر الغازي الجديد مهما كان الثمن.
وشدد العميد معياد على أهمية تكثيف الجهود والتعاون مع رجال الدفاع المدني لمواجهة ومكافحة ما تخلفه غارات العدوان.. مشيراً إلى أن المصلحة ستمضي لتنفيذ البرنامج التوعوي بالتنسيق مع مكتب التربية لما له من أهمية كبيرة وما سيعكسه المعلمين المتدربين على الطلاب والمجتمع.
من جانبه ألقى وكيل وزارة التربية عبد الكريم الجنداري كلمه ثمن فيها جهود مصلحة الدفاع المدنية وفرعه بالأمانة وذلك في تنفيذ البرنامج التوعي.. مضيفاً " المجتمع اليمني في أمس الحاجة مثل هذه البرامج التوعية في مجال الأمن والسلامة والإطفاء والإنقاذ والإسعاف ونحن نشد ونؤازر مصلحة الدفاع في تنفيذ مثل هذه البرامج ونتمنى أن يتم تنفيذها بكافة المحافظة ونحن ومستعدون للتعاون معها لما لها من أهمية كبيرة في مواجهة المخاطر والكوارث الناتجة إزاء العدوان الغاشم البربري"
حضر الحفل عدد من منتسبي وقيادة وزارة الداخلية وكذا وزارة التربية ومكتبها بالعاصمة صنعاء.

حول الموقع

سام برس