سام برس / وائل شرحة
تواصل إدارتا أمن وشرطة سير العاصمة صنعاء اليوم الأثنين تنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بتنظيم حركة السير والحد من الاختناقات المرورية في شوارع وتقاطعات أمانة العاصمة والتي دشنت أمس الأول السبت بإشراف مباشر من قبل مدير شرطة الأمانة العميد عبد الحكيم احمد الماوري ومشاركة العديد من الوحدات الأمنية وذلك تنفيذا لتوجيهات معالي وزير الداخلية اللواء جلال الرويشان.

وأوضح مدير شرطة سير العاصمة العقيد علي دومان في تصريح خص به "سام برس " بأنه مدينة صنعاء قسمت إلى أربعة قطاعات يشرف على كل قطاع احد مساعدي مدير الأمن واحد مساعدي مدير شرطة السير .

وكشف العقيد دومان عن أن الهدف من الحملة توعية السائقين بأهمية الالتزام بقواعد وقوانين السير وليس عقابية .. مشيراً إلى أن توفر المحروقات أدى إلى زيادة كثافة الحركة المرورية في ظل استهتار بعض السائقين وعدم انضباطهم والتزامهم بآداب وقواعد المرور.. مضيفاً" تواجد مختلف الجهات الأمنية واللجان الشعبية ساهم بشكل كبير في نجاح اليوم الأول للحملة وتحقيق ما كنا نتطلع إليه من التقليل من عشوائية الحركة المرورية والتقليل من الاختناقات المرورية وقد وجدت هذه الخطوة ارتياح كبير من قبل المواطنين الذين ابدوا تعاونهم وعبروا عن سعاتهم بما نقوم به من تنظيم للحركة المروري بما ينعكس بشكل ايجابي على تسهيل حركة المواطنين ووصولهم إلى أهدافهم بسرعة ودون أي عوائق".
وأكد على أن الحملة ستستمر حتى تحقق هدفها وتعيد للشارع العام الانضباط الذي افتقده سكان العاصمة خلال الفترة الماضية..

داعياً جميع المواطنين إلى التعاون مع الحملة والالتزام بآداب وقواعد السير لان ذلك يحقق للمواطنين السكينة وسهولة الحركة التي ينشدها الجميع.. شاكراً العاملين في ملحق "قضايا وناس" و" صحيفة الثورة" على تفاعلهم ومتابعتهم لنشاط شرطة السير.. مشدداً على ضرورة تفاعل وسائل الإعلام المختلفة في عملية التوعية المرورية بما يخدم مجمل الحركة المرورية.

وتأتي هذه الحملة التوعوية لمنع المخالفات المرورية وتنظيم حركة السير وإجبار السائقين على الانضباط في حركتهم ومنع الوقوف العشوائي في التقاطعات خاصة الباصات ضمن برنامج وخطة متكاملة تنفذها شرطة سير العاصمة صنعاء بالتعاون والتنسيق مع شرطة أمانة العاصمة وذلك للحد من الاختناقات والاختلال المرورية وإعادة السكينة إلى الشوارع وتغييب الازدحام والمخالفات التي كانت ـ وما زلت تساهم بشكل كبير في عرقلة المواطنين.

حول الموقع

سام برس