سام برس / متابعات
لم يستطع منتخب تاهيتي فعل شيء.. لاقى مصيره وخسر بعشرة أهداف من إسبانيا في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات في كأس القارات.
منتخب تاهيتي خسر مباراته الأولى أمام نيجيريا بستة أهداف، وفي لقاء إسبانيا تلقت شباكه 10 أهداف.
سجل منتخب إسبانيا الأهداف العشرة عن طريق فرناندو توريس (4 أهداف) وديفيد بيا (3 أهداف) وديفيد سيلفا (هدفين) وخوان ماتا (هدف).
ورفع منتخب إسبانيا رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين، ليؤكد تأهله إلى نصف نهائي كأس القارات المقامة في البرازيل.
ويلعب منتخب إسبانيا المباراة الثالثة له في المجموعة ضد نيجيريا يوم الأحد المقبل.
دفع فيسنتي ديل بوسكي المدير الفني لإسبانيا بـ10 بدلاء لم يخوضوا المباراة الأولى في كأس القارات.
لكن بشكل عام بدلاء إسبانيا أقوياء بشكل كبير، بالنظر إلى أسماء كل منهم بداية بديفيد بيا ومرورا بتوريس وحامل الثلاثية خابي مارتينيز ومعهم سانتي كازورلا وخوان ماتا وسيلفا.
هذا التشكيل لم يجد مشكلة في هز شباك تاهيتي في غضون 5 دقائق فقط.. وحدث ذلك عن طريق توريس.
وكما كان متوقعا كانت السيطرة المطلقة لإسبانيا، أمام خصم أقصى آماله كانت رؤية نجوم "الماتادور"، وهو ما سهل مهمة إسبانيا في الانقضاض الهجومي، إلا أن آفة الثقة الزائدة أصابت عدد من اللاعبين الذين أطاحوا بفرص سهلة بعيدا عن المرمى.
ويصمد المنتخب التاهيتي بعد الهدف ما يقرب من نصف ساعة إلى أن ينجح لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي ديفيد سيلفا في مضاعفة النتيجة، بعدما تلقى تمريرة بينيه من ديفيد بيا ليضعها أرضية في المرمى.
وبعدها بدقيقة يضيف الهدف الثاني له والثالث لفريقه بعدما انفرد بالحارس روش المتقدم ويراوغه ويضع الكرة في المرمى الخالي.
ويرد سيلفا الهدية لبيا ويمرر له كرة رائعة، يفشل الدفاع في تشتيتها، لتصل له ويسددها بأريحية في المرمى، ويزيد من حصيلة الأهداف في الشوط الأول، لينتهي برباعية نظيفة.
ومع بداية الشوط الثاني يحرز بيا هدفه الثاني في المباراة والخامس لإسبانيا بعدما تلقى تمريرة جيدة داخل منطقة الجزاء من المدافع ناتشو مونريال ليضعها بباطن القدم في المرمى.
ويدخل توريس إلى ركب الهدافين بعدما أضاف هدفه الثالث والسادس لفريقه من تمريرة من خيسوس نافاس ليضعها بسهولة في المرمى.
ويلحقه بيا الذي أحرز هدفه الثالث والسابع للماتادور بعد أن انتظر خطأ معتاد من حارس تاهيتي الذي أخطأ في تقدير كرة طولية ليتلقاها بيا ويضعها في المرمى الخالي.
ويضيف خوان ماتا الهدف الثامن بعدما اسثتمر خطأ دفاعيا وصلت خلاله الكرة له على حدود منطقة الجزاء ليسددها قوية في المرمى ويقرب الفريق من انتصار تاريخي في البطولة.
وأضاع ترويس فرصة الانفراد بصدارة الهدافين بعدما أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 78، إلا أنه عاد وأحرز هدفا من انفراد تام بالحارس ليرواغه ويضعها في المرمى من جديد ويرتقى قائمة هدافي البطولة بأربعة أهداف، ويعادل رقم اللاعب المكسيكي كواوتيموك بلانكو والسعودي مرزوق العتيبي بإحراز أكثر عدد من الأهداف في مباراة واحدة.
ويكمل سيلفا إنجاز المنتخب الإسباني بهدف عاشر بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء، ليضعها أرضية قوية في مرمى حارس تاهيتي، ويوقع بهذا الفريق الإسباني باسمه أعلى نتيجة فوز في البطولة، لتزيح البرازيل من المركز الأول بعدما انفردت به منذ 1999 بعد فوز على السعودية 8-2.
وبذلك تتصدر إسبانيا المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، وتنتظر نتيجة مباراة نيجيريا وأوروجواي التي ستقام في وقت لاحق اليوم، بينما تبقى تاهيتي في قاع جدول الترتيب.

حول الموقع

سام برس