سام برس
كشفت السلطات في ريو دي جانيرو النقاب عن خطة لحد من انتشار فيروس زيكا على مدار الفترة التي تشهد تنظيم البرازيل للأولمبياد الصيفية في أغسطس/ آب المقبل.
وأثار انتشار الفيروس الذي ينتقل عن طريق البعوض في أنحاء متفرقة من البلاد، ويسبب تشوهات لدى الأطفال حديثي الولادة، مخاوف داخل البرازيل وخارجها.
وتبدأ عمليات التفتيش على المنشآت الرياضية في البرازيل قبل انطلاق الأولمبياد بأربعة أشهر للتخلص من العوامل التي تساعد على تكاثر البعوض.
ومن المقرر أن تكون هناك عمليات مسح على مدار فترة الأولمبياد.
وسوف تكون عمليات التبخير، ورش للمبيدات المضادة للبعوض في الهواء، خيارا تلجأ إليه السلطات حسب ما تستدعيه كل حالة على حدة تفاديا لأي خطر قد تمثله تلك العمليات على صحة الرياضيين والزوار القادمين لمتابعة البطولة.

وقالت وزارة الصحة البرازيلية إنها تعتمد على حقيقة تشير إلى أن الأولمبياد سوف تُقام في شعر أغسطس/ آب الذي يتمتع بمناخ أكثر لطفا وجفافا من غيره من أشهر السنة، وهو الوقت الذي يقل فيه وجود البعوض وتتراجع فيه حالات الإصابة بالفيروسات المنقولة عبر البعوض.
وجاءت التصريحات الصادرة عن حكومة البرازيل وسط اهتمام متزايد حول العالم بارتفاع معدل الإصابة بفيروس زيكا في الأمريكتين.
وتشهد البرازيل أوسع انتشار للفيروس الذي ربطته السلطات المعنية بالتشوهات التي تصيب المواليد الذين تعرضت أمهاتهم للسعات البعوض أثناء الحمل.
وأصدرت المنظمات الصحية في الولايات المتحدة، وكندا، وأوروبا تحذيرات سفر النساء الحوامل إلى البرازيل ودول أخرى في الأمريكتين التي سُجلت فيها حالات إصابة بالفيروس.
شارك القصة حول المشاركة

حول الموقع

سام برس