سام برس
سجل برشلونة رقما قياسيا إسبانيا جديدا بعدم خسارته في 35 مباراة متتالية في كافة المسابقات، وذلك بعد فوزه 5-1 على رايو فايكانو في ختام المرحلة الـ27 من الدوري الإسباني لكرة القدم، الخميس.
وعلى ملعب "كامبو دي فوتبول دي فايكاس" وأمام نحو 14500 متفرج، هزم برشلونة مضيفه وانفرد بالرقم القياسي الذي حققه ريال مدريد في موسم 1988-1989 عندما تجنب الهزيمة في 34 مباراة متتالية.

ورفع الفريق الكتالوني رصيده إلى 69 نقطة، وأعاد الفارق بينه وبين مطارده أتلتيكو مدريد إلى 8 نقاط، فيما تراجع رايو فايكانو إلى المركز السابع عشر برصيد 26 نقطة، وبفارق الأهداف خلف خيتافي.

وافتتح برشلونة التسجيل في الدقيقة 22 عندما فشل الحارس خوان كارلوس في امساك كرة عالية سقطت أمام الكرواتي إيفان راكيتيتش، الذي أصلحها لنفسه وتابعها في المرمى الخالي.

وأضاف الأرجنتيني ليونيل ميسي سريعا الهدف الثاني من متابعة زاحفة لكرة هيأها لها البرازيلي نيمار بصدره (23).

وتعرض صاحب الأرض قبيل نهاية الشوط الأول لضربة موجعة، تمثلت بطرد مدافعه دييغو لورنتي (42)، ما سمح للفريق الكاتالوني برفع غلته في مستهل الشوط الثاني إلى 3 أهداف نظيفة بفضل ميسي (53).

وقلص الأنغولي مانوتشو الفارق من متابعة رأسية لتمريرة بالرأس من زميله البرتغالي بيبيه (56).

ووقفت العارضة في وجه تسديدة نيمار من ركلة حرة على خط المنطقة، لكن الحكم احتسب ركلة جزاء ضد المدافع مانويل ايتورا مرفقة ببطاقة حمراء لإسقاطه سيرخيو بوسكتس انبرى لها لويس سواريز، وتصدى لها الحارس ببراعة (68).

لكن ميسي سجل الثلاثية الشخصية بمساندة من بوسكتس (72)، فرفع رصيده في البطولة إلى 19 هدفا متخطيا بهدف واحد زميله نيمار.

واختتم التركي أردا توران، بديل لراكيتيتش، المهرجان بالهدف الخامس بعد كرة عرضية رفعها الفرنسي جيريميس ماتيو تابعها الأول برأسه وحول مسارها الحارس من الزاوية اليمنى الى اليسرى (86).

حول الموقع

سام برس