سام برس
قبل المواجهة المرتقبة بين ريال مدريد وروما المقررة مساء يوم الثلاثاء، لابد من القاء نظرة على أبرز أرقام الفريقين في دوري أبطال أوروبا.

- ريال مدريد سجل هذا الموسم ظهوره التاسع عشر على التوالي في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا، وهو انجاز لم يبلغه أي فريق آخر في القارة العجوز، كما أن النادي الملكي بلغ الدور نصف النهائي خلال المواسم الخمسة الأخيرة.

- أما روما فقد بلغ الأدوار الإقصائية في البطولة الأوروبية الأم للمرة الأولى منذ موسم 2010/2011 الذي خرج فيه سريعاً على يد شاختار دونتسك الأوكراني.
- المرة الوحيدة التي التقى خلالها فريقا ريال مدريد وروما في الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال جاءت خلال موسم 2007/2008 وخرج النادي الإيطالي منتصراً 4-2 في مجموع المباراتين.
- إلى جوار آرسنال وبرشلونة، يمتلك روما أفضلية في المواجهات التاريخية أمام ريال مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو، من حيث عدد الانتصارات والهزائم، حيث حقق الفوز مرتين مقابل خسارة واحدة وتعادل واحد.
- ريال مدريد وبرشلونة هما الفريقان الوحيدان اللذان لم يتعرضا لأي خسارة هذا الموسم في دوري الأبطال.
- ريال مدريد حقق الفوز في 28 مباراة خلال آخر 33 مباراة له بدوري الأبطال على ملعبه سانتياغو برنابيو، وآخر خسارة له على الملعب بفارق هدفين كانت أمام غريمه الأزلي برشلونة في أبريل 2011 بنتيجة صفر-2.

- الرصيد التهديفي الإجمالي لكريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا يبلغ 89 هدفاً خلال 122 مباراة، من بينهم 4 أهداف خلال خمس مباريات أمام روما.
- ريال مدريد وبايرن ميونيخ يملكان أفضل خط هجومي هذا الموسم في دوري الأبطال برصيد 21 هدفاً لكل منهما.
- ريال مدريد هو الفريق الوحيد الذي لم يتلق أي هدف في مرماه على ملعبه هذا الموسم بدوري الأبطال، كما أنه حافظ على شباكه نظيفة في 13 من آخر 17 مباراة له في البطولة سواء على ملعبه أو خارجه.

- في المقابل لم يحقق روما سوى انتصارين فقط خلال آخر 16 مباراة خاضها بدوري الأبطال، كما أنه لم يحقق أي انتصار في آخر 8 مباريات خارج ملعبه بالبطولة.
- شباك روما استقبلت أهدافاً خلال 20 من آخر 21 مباراة خاضها بدوري أبطال أوروبا.
- مباريات روما في دوري الأبطال شهدت تسجيل أكبر عدد من الأهداف مقارنة مع الفرق الأخرى، بواقع 29 هدفاً، من بينهم 18 في مرمى فريق العاصمة الإيطالية.
- مباريات روما خارج ملعبه بدوري الأبطال هذا الموسم شهدت تسجيل 20 هدفاً بمعدل 6 مباريات في المباراة الواحدة!

حول الموقع

سام برس