سام برس
في اتفاقية هي الأولى من نوعها بين ناد رياضي ورابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، وقع النادي الأهلي الإماراتي والليغا اتفاق شراكة لمدة عامين لتبادل الخبرات من خلال ورش عمل تستضيفها دبي وتشمل 14 مجالا مختلفا فنيا وتنظيميا وإدرايا وتسويقيا.

وتنص الاتفاقية التي وقعها في العاصمة الإسبانية مدريد، رئيس النادي الأهلي، عبد الله النابودة، ورئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، على تبادل المعرفة والعمل معا في مشاريع مشتركة في إدارة كرة القدم، ونقل تجارب وخبرة الرابطة إلى النادي الأهلي وتطويره ليصبح رائدا محليا وقاريا داخل الملعب وخارجه.

وتشمل الاتفاقية كذلك جوانب مؤسسية، مثل التسويق والأمن واستراتيجية الشؤون القانونية، بالإضافة إلى الجانب الرياضي، بما في ذلك الوقاية من الإصابات والتغذية لتحسين الأداء، بحسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

ومن المنتظر أن يبدأ عقد ورش العمل، التي يستضيفها النادي الأهلي، في مايو المقبل بمشاركة خبراء في جميع مجالات إدارة كرة القدم، كما سيتم تنفيذ برامج عملية ونظرية للاعبي أكاديمية النادي الإماراتي، وكذلك دورات تدريبية للمدربين للاستفادة من المنهجية المستخدمة في الدوري الإسباني وتطبيقها على المستوى المحلي.

وقال النابودة إن الشراكة مع الليغا "ستعزز موقف النادي الأهلي في التألق وترسيخ مسيرة نجاحه" على المستوى المحلي والآسيوي مؤخرا.

حول الموقع

سام برس