سام برس
استمر سقوط المصنفات الكبار في بطولة ميامي للتنس بعدما خسرت سيمونا هاليب المصنفة الخامسة أمام تيميا باشينسكي 4-6 و6-3 و6-2 في دور الثمانية في فلوريدا، الثلاثاء.

وبدت الرومانية هاليب في وضع جيد للفوز عندما فازت بالمجموعة الأولى.
وكانت هذه ثاني مجموعة فقط تفقدها باشينسكي خلال البطولة وأكدت اللاعبة السويسرية المصنفة 19 أنها ستكون الأخيرة في لقاء الثلاثاء لتتفوق في مباراة استمرت حوالي ساعتين و30 دقيقة.

وأمام جماهير ضمت بطلة التزلج السويسرية لارا جوت قامت باشينسكي ببعض التحركات الجيدة وأنهت المباراة بضربة خلفية ناجحة.

وقالت باشينسكي (26 عاما): "عدت من طريق طويل. في العام الماضي كانت هاليب بمثابة مصدر إلهام لي لأنني مؤمنة بالعمل الشاق وأعلم أنها واحدة من اللاعبات اللاتي يبذلن جهدا كبيرا".

وبخروج هاليب تتبقى مصنفة واحدة فقط من أول 12 في البطولة وهي الألمانية إنغليكه كيربر المصنفة الثانية بطلة أستراليا المفتوحة.

وستلعب باشينسكي في الدور قبل النهائي ضد الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا بعدما فازت المصنفة 15 على مواطنتها إيكاترينا مكاروفا 6-7 و6-4 و6-3.

وحققت كوزنتسوفا فوزا مفاجئا على سيرينا وليامز اللاعبة الأولى عالميا بمجموعتين متتاليتين في اليوم السابق وتجاوزت الدور الثالث في بطولة لأول مرة منذ يناير.

وفقدت اللاعبة الروسية المجموعة الأولى، لكنها قاتلت في الثانية قبل أن تكسر إرسال مكاروفا 3 مرات في المجموعة الحاسمة.

وأطاحت باشينسكي بأسماء كبيرة في طريقها نحو قبل النهائي ففازت على المصنفة الثالثة أجنيشكا رادفانسكا والمصنفة 16 آنا إيفانوفيتشفي أدوار سابقة.

حول الموقع

سام برس