التقى رئيسا الوفد الوطني المشارك في مشاورات الكويت الأستاذ عارف الزوكا والأستاذ محمد عبدالسلام بأمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني مساء الثلاثاء في قصر بيان بدولة الكويت ضمن جولة تهدف الى التهدئة وتحريك عجلة السلام بعد ان علق وفد حكومة الرياض مشاوراته بالكويت .

وجددالدكتور عبداللطيف الزياني حرص دول مجلس التعاون الخليجي على انجاح مشاورات الكويت بما يفضي إلى تحقيق السلام الشامل في اليمن.

وقال انه لابد من تجاوز أي منغصات عبر استكمال الحوار المباشر .

وقدم الزياني شكره لدولة الكويت اميراً وحكومة وشعباً على استضافتهم للمشاورات معتبراً أنها فرصة تاريخية لإنهاء معاناة الشعب اليمني وعلى الأطراف استغلالها والحفاظ على المسار السياسي لإيجاد الحلول في إطار المرجعيات المتوافق عليها للوصول إلى حل نهائي،مؤكداً دعم المجلس الوزاري الخليجي لمشاورات الكويت وحرصه على نجاحها.

من جهته سلط الوفد الوطني الاضواء على بعض التجاوزات والاختراقات والعراقيل التي يصطنعها طرف حكومة الرياض.

كما جدد الزوكا وعبدالسلام مجدداً الشكر لدولة الكويت على استضافتها للمشاورات، شاكراً في نفس الوقت اهتمام مجلس التعاون الخليجي ودعمه لإنجاحها.


كما استعرض الوفد الوطني رؤيتهم المتكاملة للحل السياسي والعسكري والأمني المقدمة إلى طاولة المشاورات برعاية الأمم المتحدة والتي حرصت على التوافق والشراكة بين جميع الأطراف في صياغة مستقبل اليمن على عكس رؤية الطرف الآخر، التي تلغي الآخرين وتقصيهم ولا تنظر إلا لمصالح الطرف الاخر الشخصية.

مجددين تأكيدهم على البقاء في الكويت حتى إنجاح المشاورات والوصول إلى حل يفضي إلى السلام والامن والاستقرار في اليمن .

حول الموقع

سام برس