سام برس
جدد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اليوم الثلاثاء، دعواته المتكررة لجميع القادة اللبنانيين "بضرورة التصرف بمسؤولية لانتخاب رئيس جديد للبلاد دون أي مزيد من التأخير، ووفقًا للدستور".

وتلا نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام فرحان حق، بياناً على الصحفيين بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، اليوم، أكد فيه أن "بان كي مون لا يزال يشعر بالقلق إزاء استمرار إخفاق الأطراف السياسية اللبنانية في انتخاب رئيس للجمهورية، وهو المنصب الذي لا يزال شاغراً منذ عامين".

وأردف حق، قائلاً، "يكرر الأمين العام دعوته لجميع القيادات اللبنانية بضرورة التصرف بمسؤولية لانتخاب رئيس للجمهورية دون أي مزيد من التأخير، ووفقاً لدستور البلاد".

وأوضح حق، أن "كي مون يرحب بإجراء الانتخابات البلدية في لبنان، والتي بدأت أولى مراحلها في 8 مايو/أيار الجاري، وتختتم مراحلها في 29 من نفس الشهر".

ومضى قائلاً، "إن إجراء الانتخابات البلدية هي بمثابة شهادة على التقاليد الديمقراطية في لبنان، ودليلاً إضافياً على أن الشعب اللبناني يستحق أن يتم تمثيله على جميع المستويات".

وانطلقت أمس الإثنين المرحلة الثالثة من الانتخابات البلدية في لبنان في محافظتي الجنوب والنبطية، في استحقاق يجري على عدة مراحل وهو الأول في البلاد منذ 6 سنوات.

حول الموقع

سام برس