سام برس / متابعات
القاهرة (رويترز) - قالت النيابة العامة المصرية يوم السبت إنها تلقت بلاغات ضد الرئيس المعزول محمد مرسي وثمانية آخرين في جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها تتهمهم بالتخابر والتحريض على قتل متظاهرين والإضرار بالاقتصاد.
وأضافت النيابة في بيان إنها تستكمل عناصر هذه البلاغات تمهيدا لتولي أعضاء النيابة استجوابهم. ولم تعلن النيابة عن هوية مقدمي البلاغات.
وقالت النيابة العامة ان البلاغات تتهم مرسي والآخرين "بجرائم التخابر مع جهات أجنبية بقصد الإضرار بالمصلحة القومية للبلاد وجرائم قتل المتظاهرين السلميين والتحريض عليه واحراز الاسلحة والمتفجرات والاعتداء علي الثكنات العسكرية والمساس بسلامة البلاد واراضيها والحاق الضرر باقتصادها."
ويسمح النظام القضائي المصري للنيابة بالتحقيق في الشكاوى التي تقدمها الشرطة او اي شخص من الشعب. ومن الممكن ان تستغرق النيابة اياما او أشهرا قبل توجيه اتهامات رسمية.
وذكر بيان النيابة العامة أسماء ثماني شخصيات اسلامية من بينها محمد بديع المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين وعصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة الجناح السياسي للجماعة. ومن بين الاسماء الاخرى التي اوردها البيان مهدي عاكف المرشد العام السابق للاخوان المسلمين ومحمد البلتاجي ومحمود غزلان القياديان بالجماعة بالاضافة الي صفوت حجازي وعصام سلطان.

حول الموقع

سام برس