سام برس
بدأت االسبت منظمة شباب بلا حدود للتنمية (YWBOD) بالشراكة مع منظمة سيفرولد دورة تدريبية في مجال حل النزاعات و السلم الإجتماعي لعدد 20 شاب و شابة يمثلون 10 مبادرات شبابية فاعلة في محافظة تعز وذلك ضمن مشرع "الشباب رواد السلام"، و ستستمر الدورة لمدة خمس ايام من السبت 28 مايو و حتى الأربعاء 1 يونيو 2016م.

وتهدف الدورة الى بناء قدرات المبادرات الشبابية المحلية الى العمل في المجتمعات المحلية الصغيرة لحل النزاعات و تعزيز السلم الإجتماعي، حيث سيتم تعريفهم بمفاهيم النزاع و اليات حل النزاعات، كما سيتم تدريبهم على كيفيه تصميم مشاريع صغيرة تهدف الى تعزيز السلم الإجتماعي.

تأتي هذه الدورة كأحد انشطة مشروع "الشباب رواد الشباب"، حيث سيلي هذه الدورة دورة اخرى مشابهه لعدد 10 مبادرات شبابية في محافظة الحديدة، و ستلي هاذين الدورتين، تقديم منح صغيرة و دعم فني و استشارات لهذه المبادرات من اجل تنفيذ انشطة ميدانية تعزز من السلم الاجتماعي و تعمل على حل النزاعات في المجتمعات المحلية الصغيرة.

وفي بداية الدورة، قام كلاً من الأخ ايمن المحياء- المنسق الميداني للمشروع و الأخت/ امل العريقي بتعريف المشاركين بأهداف المشروع و اهداف الدورة التدريبيه، مشيرين الى ان هذا المشروع تم تصميمه ليلبي احتياجات المجتمع المحلي الذي يعاني من نزاعات محلية ناتجة عن بع القضايا الصغيرة رغم معانة هذه المجتمعات من الصراع المسلح القائم في محافظة تعز خصوصا و بقية محافظات الجمهورية.

جديرا بالذكر بأن منظمة شباب بلا حدود للتنمية هي منظمة مدنية تأسست في 2013م و تعمل على تمكين الشباب و تأهيلهم للعب دور فاعل في المجتمع على المستوى الاقتصادي و الاجتماعي و السياسي، كما ان سيفرورلد هي منظمه غير حكوميه دوليه تعمل على إدارة النزاعات و تعزيز نهج تعاوني للأمن والسلام والتنمية. تعمل المنظمه في ١٧ دوله و على مستوى السياسات الدوليه. في اليمن نعمل على دعم اشراك الشباب في العملية السياسية

حول الموقع

سام برس