سام برس
جدد الوفد الوطني اليوم الاحد الـ 19 من مايو 2016م طرحه للرؤية التي قدمها للامم المتحدة في جلسات سابقة ، مطالباً بضرورة تشكيل سلطة تنفيذية توقوم على اساس التوافق ومحددة بالزمن حتى يتم التحضير لاجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية للخروج من المأزق والصراع الدائر.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الاحد لجلسة المشاورات الرئاسية بين الوفد الوطني المكون من وفدي المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة الى اليمن السيد اسماعيل ولد الشيخ في قصر بيان بدولة الكويت.

حيث واصلت الجلسة مناقشة القضايا المتصلة بالمرحلة الانتقالية والمهام والصلاحيات والضمانات الخاصة بها وفي مقدمتها السلطة التوافقية .

كما طالب الوفد الوطني بضرورة تثبيت وقف اطلاق النار وإيقاف الخروقات المستمرة من قبل العدوان ومرتزقته بإعتبار ذلك عنصرا مهما لإنجاح المشاورات الهادفة الى الوصول الى حل سياسي يفضي الى ايقاف العدوان السعودي ورفع الحصار وتحقيق السلام وإنهاء معاناة الشعب اليمني .

وأشار الوفد الوطني الى عملية العقاب الجماعي الذي يتعرض له ابناء اليمن وفي طليعتهم ابناء محافظة الحديدة وعدن وغيرها جراء منع العدوان للسفن المحملة بالمازوت الخاص بمحطات توليد الكهرباء من الوصول الى الموانئ ـ، مما ادى الى وفاالعديد من الاطفال والامراض واحداث شلل عام في المستشفيات.

حول الموقع

سام برس