سام برس
أعلنت شبكة الجزيرة الرياضية يوم امس الاثنين فوزها بالحقوق الحصرية لبث مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، إحدى أبرز بطولات كرة القدم العالمية وذلك ابتداء من الموسم المقبل وعلى امتداد ثلاثة مواسم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وذكر الموقع الرسمي للجزيرة الرياضية أن الاتفاق تم مع وكالتين رائدتين على الصعيد العالمي في مجال حقوق البث التلفزيوني، إم بي أند سيلفا (MP & Silva) وبيتش إنترناشيونال (Pitch International) صاحبتي حقوق الدوري الإيطالي لكرة القدم (Serie A) والدوري الأمريكي لكرة القدم (MLS)، وبعض من أهم بطولات الكؤوس، ككأس الاتحاد الإنجليزي ومباريات المنتخبات الإنجليزية.
كما تحظى الوكالتان بتجربة طويلة في إنتاج البرامج الخاصة بقنوات الأندية من أمثال ليفربول وتوتنهام الإنجليزيين وميلان وإنتر ويوفنتوس في إيطاليا، إضافة إلى تغطيتهما العالمية لمباريات المنتخب البرازيلي لكرة القدم.
وبناء على الاتفاق المذكور فإن قنوات الجزيرة الرياضية ستكون صاحبة الحق الحصري لبث كل مباريات الدوري الإنجليزي عبر كل وسائل الإعلام ووسائطها بما فيها التلفزيون والإنترنت والهواتف المحمولة في ثلاث وعشرين دولة.
وعبّر المدير العام لقنوات الجزيرة الرياضية، المسئول القطري ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، عن سعادته للتوصل إلى هذا الاتفاق، مؤكدا على التزام الجزيرة الرياضية بالتعاون مع الوكالتين لتقديم الأفضل للمشاهدين.
وتنافست الجزيرة الرياضية مع عدة قنوات للفوز بحقوق بث الدوري الإنجليزي أبرزها أبو ظبي الرياضية التي كانت الناقل الحصري في الموسم الماضي.

حول الموقع

سام برس