سام برس / أسامة الغيثي
أصدرت كلاً من نقابة عمال شركة بترو مسيلة، وإتحاد عمال الشركات النفطية، بيان شديد اللهجة، شجبت فيه تقاعس القائم بأعمال وزير المالية عن النهوض بمسؤوليته تجاه عمال الشركة.

وقالت النقابة في بيانها الذي تسلمنا نسخة منه، أن القائم بأعمال وزير المالية أرجأ مرتين موعده مع قيادة النقابة، للنظر في الشكوى المقدمة إليه بخصوص إطلاق موازنة الشركة، وإطلاق المستحقات المالية للعمال التي لم تصرف، وبعضها مضى عليها أكثر من عام.

واعتبرت النقابة في بيانها أن القائم بأعمال الوزير يتعامل بمعايير مزدوجة فيما يتعلق بحقوق عمال المناطق الجنوبية، خصوصاً وأنه أطلق كامل المستحقات المالية الخاصة بزملائهم عمال شركة صافر، وهو ما قد يشي – أيضاً – بوجود أبعاد مناطقية وراء الأمر، بحسب البيان.

وذكر البيان دور شركة بترو مسيلة في رفد البنك المركزي بالعملات الصعبة على مدار سنوات الوحدة ،بالإضافة إلى الوقفة الجريئة والشجاعة لعمال الشركة إبان الأوضاع الأمنية الصعبة التي رزحت تحت وطأتها محافظة حضرموت، كما ذًكر بالتحديات التي واجهها العمال بعد انسحاب قوات الأمن المسؤولة عن حماية الشركة من مواقعها، وكيف تصد العمال لهذه التحديات بكل إخلاص وتفاني، الأمر الذي كان يفترض بالسلطات ان تقابله بمكافأة العمال على هذه المواقف المشرفة.

وأهاب البيان بالجهات المعنية سرعة الاستجابة لمطالب العمال المحقة والمشروعة والمكتسبة بفضل كدهم وعرقهم، بما في ذلك حقهم في الحصول على مكافأة رمضان أسوة بزملائهم في شركة صافر للنفط، كما حذر البيان من مغبة إهمال هذه المطالب،ولوح البيان إلى إمكانية ان تذهب النقابة باتجاه تفعيل حقها الشرعي بتصعيد وتيرة احتجاجها وصولاً إلى تعطيل العمل بكافة مرافق الشركة، بما فيها وقف خطوط الإنتاج لمادتي الديزل والبترول.
وانتهى البيان إلى الطلب من جميع عمال الشركة أن يكونوا وحدة واحدة حتى ينتزعوا كامل حقوقهم.

حول الموقع

سام برس