سام برس
عقدت منظمة سام للحقوق والتنمية المنسق العام لمنظمات المجتمع المدني بامانه العاصمة في الفريق القطري الدولي لقاء موسعاً لمنظمات المجتمع المدني باﻻمانة وممثلين عن منظمة الاوتشا التابعة للامم المتحدة وممثلي وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والشؤون الاجتماعية والعمل وامانة العاصمة وذلك تحت عنوان (معا من اجل تطوير الية التنسيق وتبادل المعلومات بين المنظمات المحلية والدولية بما يخدم الوضع اﻻنساني في اليمن ) .

وفي بداية اللقاء رحبت الاستاذة / ليلى لطف رئيس منظمة سام بالمشاركين واكدت على اهمية تكاتف كافة المنظمات لموجهة الوضع اﻻنساني واهمية وضع وتطوير اليات حقيقية وجادة في اطار التنسيق بين المنظمات المحلية والدولية واهمية ان نعمل يداً بيد على تخفيف وانهاء المعاناة الانسانية التي يتعرض لها شريحة واسعة من ابناء اليمن ..

وقد قدم مندوب اﻻوتشا أ.اسيد المروني عرضا تقديميا لتوضيح طبيعة التنسيق المطروحة واكد على اهمية هذا التنسيق بين المنظمات وتوحيد العمل للخروج بنتائج جيده تخدم الوضع اﻻنساني في اليمن..

كما قدم مندوب منظمة اﻻوتشا الدولية عرضا تقديميا وضح فيه اهمية التنسيق بين المنظمات ليتمكن الجميع من موجهة الوضع الانساني المتدهور ، وقد اكدت اﻻستاذة/ انيسه مدير عام المنظمات الغير حكومية باسم وزارة التخطيط على اهمية ان تقوم المنظمات الدولية بتعزيز وتطوير اليات التنسيق مع المنظمات المحلية وان العمل لن ينجح مالم تتوفر المصداقية وهو ما اكد علية اﻻستاذ /مجيب الفاتش باسم وزارة الشوؤن اﻻجتماعية والعمل واضاف بان العمل يجب ان يكون تكامليا بين المنظمات المحلية والدولية والجانب الحكومي لما لذلك من دور كبير في انجاحه وتعزيز القدره على مواجهة الوضع اﻻنساني السيئ الحالي.

وقد خرج اللقاء بعدد من التوصيات والمقترحات على ان يتم تنفيذها بعد عيد الفطر المبارك. .
هذا وستقيم منظمة سام للحقوق والتنمية عدد من ورش العمل لمنظمات اﻻمانة في اطار وضع وتحسين اليات التنسيق التعاون بين المنظمات المحلية والدولية وذلك بعد عيد الفطر المبارك.

هذا وقد ابدى الجميع شكرهم وعرفانهم وتقديرهم للجهود التي تبذلها منظمة سام للحقوق والتنمية برئاسة الاستاذة / ليلى الثور . في نجاح هذا المؤتمر التشاوري الانساني .
و اعربوا جميعا عن استعدادهم التام للتعاون ﻻنجاح هذا العمل الوطني .

حول الموقع

سام برس