سام برس/ متابعات
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) موعد انطلاق منافسات بطولة كأس العالم للأندية اليابان 2016م التي تحدد لها يوم 8 ديسمبر القادم، بمشاركة 6 أندية بطلة لقاراتها، إضافة إلى ممثل عن الدولة المضيفة اليابان، على أن تقام المباراة النهائية يوم 18 من الشهر ذاته.

وستقام المباراة الافتتاحية للبطولة بين بطل اليابان المستضيف وفريق أوكلاند سيتي النيوزيلاندي.

وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم، على موقعه الإلكتروني الليلة الماضية، أن مباريات بطولة كأس العالم للأندية باليابان ستقام على ملعبي (سويتا سيتي) في مدينة (أوساكا) وملعب (يوكوهاما) الدولي.

وأوضح الاتحاد أن ملعب (يوكوهاما) الدولي سيستضيف المباراة النهائية للبطولة بعد أن كان مسرحا أيضا لنهائي كأس العالم كوريا- اليابان 2002م بين البرازيل وألمانيا.

وكان ريال مدريد حامل نسخة 2014م آخر المتأهلين إلى مونديال الاندية باليابان 2016م بعد إحرازه لقب دوري أبطال أوروبا في مايو الماضي في حين ستتقرر هوية الفائز ببطولة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا ليبرتادوريس) في وقت لاحق من الشهر الحالي.

والفريقان الآخران اللذان تأكدت مشاركهما في مونديال الاندية هما كلوب أمريكا المكسيكي بطل دوري أبطال الكونكاكاف و أوكلاند سيتي بطل دوري أبطال أوقيانوسيا.. وسينضم إلى هذه الأندية بطل دوري أبطال آسيا وبطل دوري أبطال أفريقيا، إضافة إلى بطل اليابان الدولة المضيفة.

حول الموقع

سام برس